الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 15:02

جيرارد بيكي يحلم برئاسة برشلونة مع أن صديقته شاكيرا عدوة لبرشلونة!

خاص بمجلة ليدي
نُشر: 25/04/12 14:44,  حُتلن: 10:15

بيكي يعد لاعباً أساسياً في منتخبات تحت الـ 21 عاماً ودائما ما كان اللاعب الأصغر تحت السن في تلك المنتخبات

 جيرارد بيكي برنابيو، لاعب كرة قدم إسباني من مواليد 2 شباط 1987 في برشلونة - إسبانيا. بدأ مسيرته الكروية مع رديف نادي برشلونة في موسم 2003/2004، وفي عام 2004 انتقل إلى نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، وأعير في موسم 2006/2007 إلى نادي ريال سرقسطة وهو يلعب مع نادي برشلونة الإسباني حتى الآن.

وطوال سنين دراسته ونشأته، أظهر جيرار قدرة كبيرة على التأقلم بسرعة في مختلف المراكز في الملعب وقدرة على إحراز الأهداف بالرغم من مركزه الدفاعي. وفي نهاية موسم 2004 انتقل إلى فريق مانشستر يونايتد الانكليزي، وخاض مباراته الأولى مع الفريق في 26 تشرين الأول أي بعد ثلاثة أسابيع من وصوله فقط. وكانت تلك المباراة في بطولة كأس المحترفين الإنكليزي أمام فريق كرو ألكساندرا. شهد موسم 2007-2008 عودة بيكي إلى مانشستر يونايتد مرة أخرى ونجح في الفوز مع بثنائية الدوري الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا، ويعد هذا الموسم بالنسبة لبيكي من المواسم التي لا تنسى حيث أحرز هدفين في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.  وبالنسبة لخبرته الدولية، فإن بيكي يعد لاعباً أساسياً في منتخبات تحت الـ 21 عاماً، ودائما ما كان اللاعب الأصغر تحت السن في تلك المنتخبات.

بيكي.. بنية قوية تصلح للملعب وللأزياء أيضاً..
يتميّز المدافع الكتالوني بالبنية القوية -1.92 سنتيمتر ويزن 85 كلغ- مما يجعله متفوقا ً في الألعاب الهوائية، كما أنه يعلم كيفية توظيف تلك القوة البدنية في الهجوم. ويمكنه اللعب في مركز الدفاع إضافة إلى خط الوسط المدافع مثلما فعل مع ريال سرجوزا.
توظيف البنية لم يأت في الملعب فقط، بل أمام الكاميرات كعارض أزياء، فقد قام اللاعب جيرارد بيكي بتوقيع عقد مع ماركة المودا الرجالية ليصبح العارض الجديد لمجموعة H.E من مانغو لموسمين متتاليين: صيف وشتاء عام 2011. ولعب نجاح اللاعب ومهارته دوراً هاماً اعتبر من الشروط الأساسية لاختياره من قبل الماركة، فاللاعب الشاب تحوّل إلى بطل العالم خلال ألعاب كأس العالم في جنوب إفريقيا عام 2010، كما أن مطابقة جيرارد بيكي لنوع الرجل الذي ترغب الماركة بتصميم الملابس له: رجل شاب، ذو شخصية، هادئ وذو أسلوب خاص كان من الشروط الرئيسة لاختياره. وتقترب شركة المودا الرجالية يوماً بعد يوم بهذا التعاون، التي اعتمدت على عارضي أزياء حتى اليوم، من سياسة مانغو التي فضلت دائماً ومنذ أول بدايتها التعاقد مع المشاهير لترأس حملاتها الدعائية. لكن يبدو أن بيكي لا يهمه أن يكون "موديل" بقدر أن يكون رئيساً لبرشلونة، فقد تحدث عن حلمه المستقبلي بعد اعتزال كرة القدم فقال: "بالتأكيد لن أدخل في عالم التدريب فهو لا يناسبني، فأنا أرى نفسي أكثر في مجال إداري، وحلمي الوحيد في هذا المجال هو أن أصبح رئيساً لبرشلونة يوماً ما".


شاكيرا صديقة جيرارد بيكي وعدوة لبرشلونة!
يبدو أن لعلاقة شاكيرا مع جيرارد بيكي سلبيات كبيرة على مستوى الضجة الإعلامية حول نادي برشلونة، فقد أكدت صحيفة الآس الاسبانية أن المغنية الكولومبية الشهيرة ذات الأصل اللبناني تحمل عضوية نادي اسبانيول، العدو الأكبر لبرشلونة في الاقليم الكتلوني، وذلك رغم افتراض أن تكون من عشاق البرشا على اعتبار أن حبيبها بيكيه أحد أعمدته .شاكيرا نالت العضوية عندما أقامت حفلة في مدينة برشلونة فاستغل مسؤولو اسبانيول هذا الأمر ومنحوها عضوية النادي رقم 27506 ، وليس هذا وحسب بل أنها أجرت حواراً مع قائد الفريق السابق راؤول تامودو الذي أهداها قميصاً وهدايا أخرى، وفي حال تراجعت شاكيرا عن هذه الصور وهذه العضوية فإنها قد تعتبر خائنة حسب جماهير اسبانيول التي تفتخر بعضويتها منذ عام 2004.


 

مقالات متعلقة

Got