الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 03:01

رياضة جريئة وفريدة من نوعها

عدنان العلي
نُشر: 18/02/08 16:06

شابان من مدينة طمرة يقتحمان نوع من اخطر أنواع  الرياضة في العالم والذي لم يسبق لأحد قبلهم ان يمارس هذا النوع وخاصة في جيلهم . وتعتبر هذه الرياضة حديثة ولم تشتهر بالشكل الكافي بعد وتسما "بالباركول Parkour " وهي لعبة مثل "الكونج فو " وقليل من يعرفها وبداية ظهورها كانت في فرنسا .



وفي حديث مع المغامرين الصغيرين احمد طه ذياب ومحمد رائف ذياب  وهم طلاب المدرسة الثانوية طمرة  قالوا : كنا نمارس هذه الرياضة في ساحة المدرسة دون معرفه مسبقة لنوع هذه الرياضة بل كان ذلك مجرد تقليد لنجوم السينما . وما زلنا نمارس هذه النوع من الرياضة دون معرفة قوانين هذه اللعبة غير انها تتطلب مهارات في الخفة وسرعة الحركة والقوة وذلك لتسلق الحائط و القفز العالي.



وقد أردفوا يقولون بأننا اكتشفنا ان هذه اللعبة تحتاج إلى الشجاعة والثقة بالنفس والانتقال من مكان لأخر بأقل وقت وأقصى وأقل مقدار من الجهد ولا يهم أبداً ما هو موقع المنطقتين المطلوب الانتقال بينهم , فقد يكون عالي أو منخفض او من الاعلي للأسفل أو التسلق من الأسفل للأعلى أو القفز من منزل لأخر . وصرح الشباب بانهم سوف يشاركون في فيلم سينمائي يعتمد على هذا النوع من الرياضة .



مقالات متعلقة