الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 05:02

أم الفحم:حرب المناشير مستمرة وحركة الشباب المسلم تهاجم الحزب الشيوعي

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 25/04/12 10:00,  حُتلن: 15:33

أبرز ما جاء في البيان:

عن أي تعصب تتكلمون؟ ام انكم قد بدأتم تخشون ان تلسعوا من نيران السنتنا؟!

كنتم حقاً على حق ولا يوجد ما تريدون إخفائه فلماذا تحاولون كتمنا نحن حركة الشباب المسلم الوطني!

سنطرح عليكم بعض الأسئلة ولعلنا نجد عندكم الجواب، لماذا لم نراكم تتظاهرون ضد القتل والعنف وحمل السلاح ؟

يجب أن نَتيقن أن تحرككم كان لحفظ مكانتكم في مدينة أم الفحم وخاصة بعد أن أيقنتم أن هناك بعض الأعمال التي يجب أن تحاسبوا عليها

كفاكم نفاقاً فلم نراكم على مر الأعوام إلاّ بمواقف غير مشهودة فدعكم من المتاجرة بعقول مدينتنا وعودوا الى هدفكم الأصلي والحقيقي ألا وهو نصرة شعبكم وليس نصرة كل من يحاول هدم الدين الإسلامي الحنيف

بعد النشر الأول في موقع العرب حول أعمال التخريب وتشويه اللافتات في مدينة أم الفحم والتي شهدتها المدينة في الأيام الأخيرة، تستمر حرب المناشير والبيانات. وقد اصدرت حركة الشباب المسلم بياناً يحمل عنوان عن أي تعصب تتكلمون؟ أم أنكم قد بدأتم تخشون أن تلسعوا من نيران السنتنا؟!، وذلك رداً على بيان ومظاهرة الحزب الشيوعي.

 
صورة لإعلان تظهر فيه النساء تم تخريبه في أم الفحم

وقد جاء في بيان حركة الشباب المسلم:" بعد أن قمنا بإصدار البيان الأول والثاني ظهرت هناك العديد من الأصوات التي تدعونا الى إغلاق أفواهنا وعدم كشف ما نراه بأم أعيننا... فإذا كنتم حقاً على حق ولا يوجد ما تريدون إخفائه فلماذا تحاولون كتمنا نحن، حركة الشباب المسلم الوطني! فبعد أن قمنا بإصدار البيان الثاني وبعد أن أكدنا أننا لا علاقة لنا بأي عمل تخريبي في مدينة أم الفحم، فوجئنا ببيان للجبهة الديمقراطية أو يمكنكم القول الحزب الشيوعي "الإسرائيلي" في مدينتنا أم الفحم، يصدرون بياناً لإعلان تظاهرة إحتجاجاً على البيانات التي أصدرتها حركة الشباب المسلم الوطني".

تساؤلات!
وتابع البيان:" ولكن سنطرح عليكم بعض الأسئلة ولعلنا نجد عندكم الجواب، لماذا لم نراكم تتظاهرون ضد القتل والعنف وحمل السلاح ؟ لماذا لم نراكم تهبون لنصرة الشعب الفلسطيني، أهل لاسم حزبكم علاقة في ذلك؟! ولماذا كان قد شارك أغلبية من تظاهر اليوم، بمظاهرة نصرة النظام السوري والقاتل بشار الأسد التي نظمت قبل عدة أيام على مدخل مدينة أم الفحم؟! ألستم بذلك تمثلون"شبيحة" الداخل الفلسطيني؟. فهنا يجب أن نَتيقن أن تحرككم كان لحفظ مكانتكم في مدينة أم الفحم، وخاصة بعد أن أيقنتم أن هناك بعض الأعمال التي يجب أن تحاسبوا عليها. نحن لا نشكك بوطنية أحد، ولكننا نشكك بانتماء بعضكم لمدينة أم الفحم، لا تظنوا أننا بذلك نعطي شهادات انتماء لمن نريد، ولكننا لم نراكم إلا وعندما قد تدخل العامل الديني في القضية لتهبوا جميعاً لنبذ التعصب من مدينتكم أم الفحم".

الفكر العلماني
وأضاف البيان:" وشخص آخر يحاول أن يعلو على أمواج الأحداث الأخيرة في أم الفحم، فقد قام بإصدار بيان يحمل بين طياته فكراً علمانياً بعيد كل البعد عن الدين الاسلامي، ولا يكتفي بهذا فقط بل ويؤكد من خلال بيانه أن الحركة الإسلامية قد تولت إدارة مدينة أم الفحم عبر انتخابات ديمقراطية، محاولاً في ذلك وصفها بطريقة أو بأخرى على أنها لم تحترم الثقة التي أعطاها إياها أهالينا في مدينة أم الفحم. ولكن بالله عليك، أهل انت مقتنع في ذلك؟ أهل ترضى أن تكون صورة إحدى معارفك صورة على إعلان لزيادة الأرباح؟! أترضى هذا لنفسك؟!
لا نوجه الكلام لك بشكل شخصي بل نوجهه لكل شخص يتهم أن من يحمل الفكر بالتخلف والتعصب المجنون، فنحن لا نريد منكم إلا أن ترضوا لأنفسكم ما ترضونه لغيركم. ألستم أنتم من انتفض لنصرة حقوق المرأة؟! وأليس كافة جمعيات حقوق المرأة ترفض استغلال الصور النسائية لهدف الإعلان وزيادة الأرباح؟! أم أن الأمر قد اختلف الآن وأصبح من منطلق ديني ويجب مهاجمته؟!".

كفاكم نفاقاً...
وتابع البيان:" كفاكم نفاقاً فلم نراكم على مر الأعوام إلاّ بمواقف غير مشهودة، فدعكم من المتاجرة بعقول مدينتنا، وعودوا الى هدفكم الأصلي والحقيقي، ألا وهو نصرة شعبكم، وليس نصرة كل من يحاول هدم الدين الإسلامي الحنيف. ولا تظنوا أنكم بتلك المظاهرات تثنونا عن قول كلمة الحق التي اعتدنا في الآونة الأخيرة التكتم عنها، وإن كانت تظاهرتكم تعبيراً عن الرأي، فهذا رأينا وعليكم تقبله من نفس الباب الذي تنادون به "حرية التعبير عن الرأي". واختتم البيان:" ويجدر بالذكر أن فكرنا لا يتبع لأي حزب أو لأي حركة سياسية، فنحن مجموعة شباب مستقلون بفكرهم ولا ينتسبون لأحد.وبالله المستعان...". هذا وقد وقع البيان باسم حركة الشباب المسلم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
238332.78
BTC
0.52
CNY