الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 06:01

حكومة نتنياهو حاولت منع بث تقرير لشبكة سي بي اس حول تهجير المسيحيين

كل العرب
نُشر: 24/04/12 20:06,  حُتلن: 07:14

منع بث التقرير الذي من شأنه أن يؤدي إلى انفجار في العلاقة مع مسيحيي الولايات المتحدة وإسرائيل

 نتنياهو سارع إلى إلقاء كلمة أمام اجتماع للكنيسة تحدث فيه عن الحرية الدينية التي يتمتع بها المسيحيون في الأراضي المقدسة

المسيحيون من الكنيسة الإنجيلية الأميركية يؤيدون ويدعمون إسرائيل وتخوف نتنياهو ومستشاروه من تأثير التقرير سلبا على علاقة الكنيسة بإسرائيل

كشفت شبكة "سي بي اس" الأميركية، النقاب عن ضغوط إسرائيلية مورست ضد الشبكة لمنع بث تقرير ضمن البرنامج الشهير "60 دقيقة"، حول سياسة إسرائيل لتهجير المسيحيين من القدس وبيت لحم.


نتنياهو (تصوير: GettyImages)

ووبخ الصحفي بوب سيمون سفير إسرائيل في الولايات المتحدة على تدخله ومحاولته منع بث التقرير الذي من شأنه أن يؤدي إلى "انفجار في العلاقة مع مسيحيي الولايات المتحدة وإسرائيل"، كما وصف ذلك دبلوماسي إسرائيلي.
وقال سيمون للسفير الإسرائيلي مايكل اورن، إنه لا يتذكر حالة مماثلة لتدخل دولة في تقرير يبث في البرنامج، ورد عليه السفير أورن بأن هناك دائما المرة الأولى، وأنه يخدم دولته وسيحاول منع الإساءة لها. وبدل أن يرد السفير الإسرائيلي على التقرير، قال إنه يتوجب على القناة أن تبث تقارير حول وضع المسيحيين في دول أخرى في المنطقة.

"انفجار إستراتيجي"
وبثت القناة الليلة الماضية، التقرير الذي يكشف النقاب عن سياسة إسرائيل لتهجير المسيحيين من الأراضي المقدسة، وكشف البرنامج عن المضايقات التي يتعرض لها المسيحيون من قبل الجيش الإسرائيلي الذي يحول حياتهم إلى جحيم.
وقال السفير الإسرائيلي لرئيس حكومته بنيامين نتنياهو الذي تدخل لدى إدارة القناة لوقف البث أو على الأقل لتخفيفه:" إذا نشر التقرير، كما تقول المعلومات التي وصلتني، كما هو، فإن ذلك سيكون بمثابة "انفجار إستراتيجي" في العلاقات مع المسيحيين في الولايات المتحدة".

نشر ردود فعل

وقالت صحيفة هآرتس إن نتنياهو كان على علم بما يقوم به السفير من تدخل في عمل القناة. وكان السفير قد حاول التخفيف من تأثير التقرير، ونشر مسبقاً مقالاً في صحيفة أميركية حول الحرية الدينية التي يتمتع بها المسيحيون في إسرائيل والمناطق المحتلة، بعكس ما يحدث في العالم العربي. ورفضت الصحيفة الأميركية آنذاك نشر ردود فعل المسيحيين من بيت لحم والقدس.
ويذكر أن المسيحيين من الكنيسة الإنجيلية الأميركية يؤيدون ويدعمون إسرائيل وتخوف نتنياهو ومستشاروه من تأثير التقرير سلباً على علاقة الكنيسة بإسرائيل، وسارع نتنياهو إلى إلقاء كلمة أمام اجتماع للكنيسة تحدث فيه عن الحرية الدينية التي يتمتع بها المسيحيون في الأراضي المقدسة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.74
GBP
235089.84
BTC
0.52
CNY