الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 23:02

أسرى نفحة يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم الثامن ويدعون لتصعيد النشاطات التضامنية

كل العرب
نُشر: 24/04/12 17:21,  حُتلن: 00:37

إدارة السجون تعتبر أن الإضراب مخالفة "سلوكية" إذ يرفض الأسرى الوقوف عند العد الصباحي والمسائي

أبرز ما جاء على لسان الأسرى:

عناصر مصلحة السجون يقومون بإقتحامات ليلية للتفتيش داخل الغرف بهدف ترهيبهم

إدارة السجن قامت منذ بداية الإضراب بعزلهم عن العالم الخارجي من خلال منع زيارات الأهالي ومصادرة أجهزة التلفزيون والراديو والمماطلة في تحديد مواعيد لزيارات للمحامين

 أكد الأسرى في سجن نفحة، اليوم الثلاثاء، مواصلتهم الإضراب عن الطعام الذي دخل يومه الثامن، ودعوا إلى تصعيد حملات التضامن معهم في كافة البلدات، وأكدوا في لقاء مع المحامي فؤاد سلطاني أنهم عازمون على الإستمرار في نضالهم حتى تحقيق مطالبهم وعلى رأسها قضية الأسرى المعزولين في السجون الإسرائيلية وتحسين ظروف أسرهم ووقف الإجراءات العقابية الجماعية ضدهم والاقتحامات الليلية والسماح بإجراء زيارات للأسرى الفلسطينيين من قطاع غزة.


المحامي فؤاد سلطاني

وقال الأسرى في لقائهم اليوم الثلاثاء مع المحامي سلطاني إن إدارة السجن قامت بمصادرة كافة حاجياتهم بما فيها أجهزة التلفزيون والراديو إضافةً لملابسهم وحتى ملح الطعام الذي يستخدمه الأسرى خلال الإضراب للحفاظ على أمعائهم، وأبقت لهم فقط الفراش وقطعة واحدة من الملابس الداخلية لكل أسير.

اقتحامات ليلية
وأضاف الأسرى أن عناصر مصلحة السجون يقومون بإقتحامات ليلية للتفتيش داخل الغرف بهدف ترهيبهم، إضافة لإجراءات عقابية أخرى منهالنقل الأسرى بين الأقسام داخل السجن والسجون الأخرى لكسر معنويات والتضييق عليهم.

عزل الأسرى عن العالم الخارجي
وأكد الأسرى أن إدارة السجن قامت منذ بداية الإضراب بعزلهم عن العالم الخارجي من خلال منع زيارات الأهالي ومصادرة أجهزة التلفزيون والراديو والمماطلة في تحديد مواعيد لزيارات للمحامين. وقال المحامي سلطاني إن ادارة حاولت عرقلة زيارته ومنعه من لقاء الأسرى بحجة الاعلان عن حالة طوارئ، إذ تم ترتيب زيارة اليوم مسبقاً وحددت الساعة الثامنة صباحاً موعداً للزيارة، لكنها ماطلت بالسماح له ولمحامين آخرين بدخول السجن وأعلنت حالة الطوارئ. وتمكن المحامي سلطاني زيارة الأسرى اليوم بعد ساعات من الانتظار خارج السجن وعلى الرغم من مماطلات إدارة السجن.

فرض غرامات
وقال الأسرى في لقائهم اليوم إن صحتهم جيدة ومعنوياتهم عالية جداً على الرغم من الهبوط الحاد في أوزانهم بمعدل كيلوغرام يومياً، وأضافوا أنهم يقاطعون العيادة الطبية التابعة للسجن وعبروا عن عدم ثقتهم فيها، وطالبوا بمؤسسات طبية خارجية بزياراتهم للإطلاع على حالتهم الصحية.
ونقل الأسرى أن إدارة السجن أجرت لهم محاكمة "تأديبية" وفرضت عليهم غرامات بمبلغ ٢٥٠ ش.ج على كل أسير إضافة لنقلهم للعزل لمدة ٤ أيام ومنعهم من الخروج لـ"الفورة"، إذ تعتبر ادارة السجون أن الإضراب مخالفة "سلوكية" إذ يرفض الأسرى الوقوف عند العد الصباحي والمسائي.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237469.28
BTC
0.51
CNY