الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 23:01

غيداء زعبي مدير عام إنجاز: هدفنا تدعيم العمل المهني للسلطات المحلية العربية

سعيد عثمان -
نُشر: 24/04/12 21:15,  حُتلن: 00:47

د.ياسر حجيرات:
 
المجلس المحلي بئر المكسور هو اول مجلس محلي يقوم بهذا العمل ونحن على استعداد دائم لكل ما هو جديد وذو فائدة للمواطنين في قريتنا

غيداء ريناوي زعبي:
نسعى في مركز انجاز الى تقديم مشاريع بطرق حديثة وملائمة للاحتياجات المهنية الحقيقية للموظفين في السلطات المحلية العربية

عقد إنجاز المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسلطات المحلية العربية بالتعاون مع مجلس بئر المكسور المحلي، مؤتمرا صحفيا، اليوم الثلاثاء في المركز الجماهيري – بئر المكسور، وذلك لعرض أول منظومة متصلة محوسبة تعد لمجلس محلي عربي في البلاد. تهدف المنظومة المتصلة-بئر المكسور الى تعريف المواطنين ، سكان بئر المكسور ، على الخدمات والحقوق الاجتماعية المقدمة لهم من قبل المجلس خاصة ومن قبل مؤسسات الدولة عامة. من الجدير ذكره أن المشروع تم بالتعاون مع موقع كول زخوت- موقع الكتروني معد من اجل مساعدة المواطنين لإيجاد حقوقهم في كافة المجالات المختلفة وجمعية شتيل- لتقديم الخدمات، الدعم والاستشارة لمنظمات التغير الاجتماعي.

 

وشارك في المؤتمر كل من رئيس مجلس بئر المكسور د. ياسر حجيرات والذي افتتح المؤتمر مرحباً بطاقم مركز انجاز وجمعية شتيل وموقع كول زخوت وشكرهم على العمل المشترك وذكر بأن المجلس المحلي يسعى دائما الى الجديد.

إقامة منظومة متصلة
كما وتحدث د.ياسر عن الجلسة التي عقدها المجلس المحلي مع مركز انجاز لإقامة هذه المنظومة المتصلة التي لها أهمية كبيرة في تعريف المواطنين سكان قرية بئر المكسور-المكمان للخدمات المقدمة لهم وعن أهمية المعرفة في حياة الانسان،وقال: "اننا في المجلس المحلي نعمل بكل شفافية ونحن على استعداد لتبني كل مشروع يخدم قريتنا". واختتم قائلا: "المجلس المحلي بئر المكسور هو أول مجلس محلي يقوم بهذا العمل ونحن على استعداد دائم لكل ما هو جديد وذو فائدة للمواطنين في قريتنا".
واما رياض كبها عضو إدارة في مركز إنجاز والذي تحدث معربا عن سعادته في اتمام هذا المشروع وشاكرا المجلس المحلي برئيسه وموظفيه نيابة عن اعضاء الهيئة الإدارية في إنجاز على التعاون الذي قدموه خلال المشروع ودعا من هذا المنبر جميع السلطات المحلية العربية الى البدء في إقامة منظومة متصلة من شأنها تعزيز العلاقة بين السلطة المحلية والمواطنين والتي من خلالها يستطيع جميع المواطنين الحصول على المعرفة أولا والحصول على كل الحقوق الواجبة والمستحقة لهم.

تقديم مشاريع
وتحدثت غيداء ريناوي زعبي مدير عام مركز إنجاز قائلة: "يهدف مركز إنجاز الى تدعيم العمل المهني للسلطات المحلية العربية ايمانا منا بأن السلطة المحلية العربية تستطيع أن تكون رافعة اقتصادية واجتماعية للمجتمع العربي كما ويسعى " إنجاز" الى تقديم مشاريع بطرق عمل بديلة حديثة وملائمة للاحتياجات المهنية الحقيقية للموظفين في المجالس المحلية ومن هنا جاءت فكرة بناء المنظومة المتصلة – بئر المكسور". وأضافت: "قد اخترنا مجلس بئر المكسور للدور الريادي الفعال الذي قام به المجلس برئيسيه وموظفيه وابدائهم التعاون في بدء العمل على مشروع هو الأول في المجتمع العربي". واختتمت قائلة: "نرى في " إنجاز" أهمية قصوى لتعزيز العلاقة الصحية ما بين السلطة المحلية والجمهور وتطوير الشفافية في العمل واشراك المواطن في المعلومات".

طرق الاتصال والاستفادة
وشارك ايضا في المؤتمر من موقع كول زخوت عميتاي كورن، وسهير دكسا حلبي وحرب أماره من جمعية شتيل. خلال المؤتمر تم عرض المنظومة المتصلة والتي تعرض مجمل الخدمات التي توفرها السلطة المحلية للمواطنين في البلدة. كما وترشد المواطنين إلى عناوين المراكز المختلفة وطرق الاتصال والاستفادة من الخدمة وإلى الأمور المستحقة لهم كمواطنين في الدولة في مجالات مختلفة. تكمن أهمية المنظومة المتصلة في سرعة منالية الحصول على المعلومات، خلق شفافية وجسر تواصل في العلاقة بين السلطة المحلية والمواطنين، تعريف السكان على المشاريع والخدمات التي وفرتها وتوفرها السلطة المحلية واشراك المواطنين في عمل السلطة المحلية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237455.80
BTC
0.51
CNY