الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 22:01

وفد من الناصرة يشارك في لقاء ابناء الناصرة المغتربين في الولايات المتحدة

كل العرب
نُشر: 24/04/12 20:30,  حُتلن: 21:48

اللقاء تنظمه مرة كل سنتين جمعية أصدقاء الناصرة في الولايات المتحدة ويتضمن العديد من الفعاليات الاجتماعية والثقافية، ولقاءات التعارف

توفيق بشارات رئيس جمعية أصدقاء الناصرة في الولايات المتحدة:

أفاد أن الاستعدادات لوضع اللمسات الأخيرة للقاء في أوجها

من المتوقع أن تكون المشاركة في اللقاء هذا العام أكبر من المشاركة في سنوات سابقة

هناك اهتمامًا خاصًا لمشاركة رئيس البلدية ووفد صندوق الناصرة والمؤسسة الاكاديمية

يشارك وفد من الناصرة، يضم رئيس البلدية، المهندس رامز جرايسي، ورئيس صندوق الناصرة، أحمد عفيفي، ورئيس جمعيّة المؤسسة الاكاديميّة في الناصرة، وبشارة قطوف، والبروفسور جورج قنازع، رئيس الكليّة الاكاديميّة، وراجي سروجي، عضو إدارة صندوق الناصرة، إضافة الى عدد من الشخصيات النصراوية، الاجتماعية والصحفيّة.

 
راجي سروجي وأحمد عفيفي ورامز جرايسي

ويتضمن اللقاء الذي يعقد مرة كل سنتين، العديد من الفعاليات الاجتماعية والثقافية، ولقاءات التعارف ومنها أمسية فنية تحييها الفنانة لبنى سلامة، والفنان الياس عطا الله مع باقة أغاني الطرب الأصيل، والأغاني التراثية النصراوية. وسيرصد ريع الحفل هذا العام لدعم المؤسسة الاكاديمية في الناصرة.

المحافظة على الإنجاز التاريخي
هذا وسيتم عقد عدة لقاءات عمل للوفد النصراوي، مع رجال أعمال نصراويين وعرب وأمريكيين، سعيًا لتجنيد الدعم للمؤسسة الاكاديمية في الناصرة، وهي المؤسسة الاكاديمية العربية الأولى والوحيدة المعترف بها من مجلس التعليم العالي، التي لا تحظى بأي دعم من المجلس كسائر الكليات الأكاديمية الجماهيرية المعترف بها في البلاد. الأمر الذي يعني أن الإمكانية الوحيدة لضمان استمراريتها وتطورها والمحافظة على هذا الإنجاز التاريخي، من خلال السعي لتجنيد الدعم من مصادر أهلية وجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني وشركات ورجال أعمال.
وسيعقد الوفد النصراوي لقاءات مشابهة مع رجال أعمال في تورنتو – كندا، ولقاءات ينظمها ابناء الجالية النصراوية هنالك، لنفس الغرض.

اطلاق "مشروع التواصل
هذا وقد افاد توفيق بشارات، رئيس جمعية أصدقاء الناصرة في الولايات المتحدة، أن الاستعدادات لوضع اللمسات الأخيرة للقاء في أوجها، وأن من المتوقع أن تكون المشاركة في اللقاء هذا العام أكبر من المشاركة في سنوات سابقة، وأن هناك اهتمامًا خاصًا لمشاركة رئيس البلدية ووفد صندوق الناصرة والمؤسسة الاكاديمية.
هذا وسيتم خلال اللقاء اطلاق "مشروع التواصل" مع ابناء الناصرة وأصدقائهم في الخارج، من خلال اجراء مسح شامل وتدوين التفاصيل الشخصية وعناوين الاتصال، للمحافظة مستقبلاً على صلة دائمة معهم.

برامج ثقافية
هذا وسيقوم رئيس البلدية خلال اللقاء بدعوة أصدقاء الناصرة في الولايات المتحدة الى تنظيم اللقاء القادم في مدينة الناصرة، تحت شعار "العودة الى الجذور"، وكذلك دعوتهم لتنظيم رحلات للشباب من ابناء الجيل الثاني والثالث الى البلاد، وتنظيم مخيمات لهم، بالتعاون مع بلدية الناصرة، تشمل برامج ثقافية وجولات للتعرف على الوطن، ولقاءات تعارف مع ابناء جيلهم ومع أهلهم في المدينة، وبرامج ثقافية أخرى.

 
بشارة قطوف

 
جورج قنازع

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.63
GBP
233620.79
BTC
0.51
CNY