الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 23:02

طاقم اتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو في زيارة عمل لمجلس عبلين

كل العرب
نُشر: 24/04/12 14:24,  حُتلن: 16:21

الجلسة أسفرت المثمرة عن الكثير من الأخبار السارة والمطمئنة لأهالي عبلين حيث افتتح المدير العام للاتحاد د. حجازي الجلسة فزف للحضور بشرى البدء بتنفيذ فقد مشروع الصرف الصحي خلال أسبوعين الهادف الى ربط عدد من الاحياء بشبكة الصرف الصحي

رئيس المجلس مأمون شيخ أحمد:

جلسة هامة وناجحة لمست المهنية في التعامل، المشاريع سوف تحل مشاكل يعاني منها أهالي البلد

المدير العام د. حجازي:

الهدف حل مشاكل عالقة وتشبيك عبلين بشبكة الصرف الصحي بميزانية 4.5 مليون ش.ج
 

"جلسة هامة وناجحة، لمست المهنية في التعامل، المشاريع سوف تحل مشاكل يعاني منها أهالي البلد. الاستمرارية هامة جدا وإنشاء الله حتى 4 اشهر من المتوقع ان يبدأ العمل في حي مريسات الشمالي وربطه بشبكة الصرف الصحي، الحمد لله تمت الاستجابة لطلبنا وسوف يفتتح فرع لخدمة المواطنين ولراحتهم. ومن أهم المشاريع مشروع القراءة عن بعد الذي سوف يساعد ويكتشف الخلل والدلف بحيث يتم إعلام المواطنين". هذا ما لخص به رئيس المجلس المحلي في عبلين، السيد مأمون الشيخ أحمد الزيارة والجلسة التي نفذها إدارة وطاقم اتحاد المياه الى المجلس في عبلين.



وكان رئيس المجلس المحلي في عبلين السيد مأمون الشيخ أحمد (أبو نمر) والقائم بأعمال الرئيس الحاج عمر خطيب (أبو عبد الله)، وأعضاء المجلس المحلي، الدكتور جميل أيوب ويوسف جميل جرجورة، إضافة إلى سكرتير المجلس أمير حبيب، قد استقبلوا طاقم اتحاد المياه والصرف الصحي وعلى رأسه المدير العام د, أحمد مطلق حجازي يرافقه كل من محاسب الاتحاد إياد نعمة ومهندس الاتحاد اسعد مرشد والمهندسين طارق الحاج وعلي شواهنة ووائل زيدان، المسؤول عن الأمان وحالات الطوارئ، إضافة الى مسؤول قسم خدمة الزبائن المحامي شادي بحوث ومفيد زبيدات مسؤول الحوسبة في الاتحاد.

تحديد جلسة انطلاق لمشروعين في عبلين:
وقد أسفرت الجلسة المثمرة عن الكثير من الأخبار السارة والمطمئنة لأهالي عبلين، حيث افتتح المدير العام للاتحاد، د. حجازي الجلسة فزف للحضور بشرى البدء بتنفيذ فقد مشروع الصرف الصحي – خلال أسبوعين الهادف الى ربط عدد من الاحياء بشبكة الصرف الصحي، وتبلغ ميزانية المشروع حوالي 4.5 مليون شيكل، وتقديم تخطيط لتشبيك كل احياء عبلين بشبكة الصرف الصحي، بميزانية 20 مليون شيكل تقريبا.
وأفاد المدير العام ضمن سرده انه قد بوشر بالعمل في مشروع الخط المجمع الرئيسي، والذي أدى الى توسيع الخارطة الهيكلية لعبلين وشفاعمرو وتحريرها. أما مشروع مد خطوط مياه وتغيير العدادات ورفع الحباسات فقد كلف حوالي 3 مليون شيكل. إضافة إلى مشروع ترميم شبكة المياه وتخفيف الضغط فيها والذي سوف يبدأ العمل فيه قريبا وتبلغ ميزانيته 600 الف ش.ج. مضيفا أن مجمل ما تم صرفه من نفقات على أعمال الصيانة الجارية في القرية منذ تأسيس الاتحاد وحتى 10/2011 قد بلغ 3 مليون ش.ج. وقال المدير العام أنه تم اختيار عبلين لتكون إحدى بلدتين في الاتحاد يتم فيهما تنفيذ المشروع الاختباري لقراءة العدادات عن بعد، بما يحمله هذا المشروع من راحة وفائدة كبيرتين للمواطنين، من أهمها ما يتعلق بمجال التوفير ورصد حالات التسرب والدلف المخفي. وتبلغ ميزانيته حوالي 1.5 مليون شيكل.

استجابة لطلب الرئيس: افتتاح مكتب لخدمة المواطنين:
وقد ركز د. حجازي في حديثه على القيمة المضافة الكبيرة التي يوليها الاتحاد اهتمامه، ألا وهي خدمة المواطنين بأعلى المعايير قائلا: "لقد اعلنا عن هذه السنة سنة الخدمة، وجل ما يهمنا هو التخفيف عن المواطنين"، ومن الأمثلة على التوجيهات التي أعطاها للمقاولين: ممنوع تأخير تنفيذ ترميم الإسفلت لندة أكثر من أسبوع. إضافة الى استجابته لمطلب رئيس المجلس بافتتاح قسم لخدمة الجمهور في عبلين – سوف يعمل ليوم واحد حاليا إلى حين اتخاذ قرار آخر. وأضاف الدكتور حجازي بان الاتحاد قد طالب مكوروت بزيادة عدد وصلات المياه لعبلين إضافة إلى وصلة – من مصدر حديد – تخصص لحالات الطوارئ. وفيما يتعلق بمتابعة التقدم بمعالجة حالات الطوارئ، فقد قدم الاتحاد للمجلس خارطة مع خطة عمل لحالات الطوارئ، بينما تم تحديد جلسة للتنسيق بين المؤسستين وتحديد المهام لكل منهما.

رئيس المجلس: سعيد بهذه الزيارة الهامة
وفي مجمل كلامه، قال رئيس المجلس السيد مأمون الشيخ أحمد انه سعيد بهذه الزيارة ويحيي الاتحاد وطاقمه – مستذكرا أن المدير العام دائم الإشادة والافتخار بأفراده - :" بداية المشروعين سوف تكون خلال أسبوعين، مع التأكيد على أن يتم التنسيق مع المجلس المحلي على الأولويات، بسبب قيام المجلس بتنفيذ أعمال التطوير في عدد من الشوارع في القرية." وأكد الرئيس على أن يتم الانتهاء من العمل في الشوارع الرئيسية بذات اليوم- وهذا ما أكده المدير العام للاتحاد- مشددا على أهمية الحفاظ على مستوى التشطيب والنظافة والأمان.وفي رده على تساؤلات أعضاء المجلس قال المحامي شادي بحوث: " نطلب منكم ونشكركم سلفا- كمنتخبي الجمهور- ان تتوجهوا الينا وأن تنقلوا الينا مشاكل المواطنين"
كلمة تلخيصية: الجلسة ممتازة
وفي نهاية الجلسة توجه مراسلنا إلى الحاج عمر خطيب (أبو عبدا لله) القائم بأعمال الرئيس لتقييم الجلسة من وجهة نظره فقال: "جلسة ممتازة، نأمل أن تسير الأمور بشكل منتظم وكما هو مخطط له. نطلب من الاتحاد الاستمرار بمساعدة المواطنين والحفاظ على مصالحهم والتعجيل بالانتهاء من مشروع الصرف الصحي".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
221142.36
BTC
0.51
CNY