الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 04:02

طلاب القسطل في الناصرة يزورون مدرسة الكرمل في نتسيرت عيليت

كل العرب
نُشر: 24/04/12 10:10,  حُتلن: 10:33

طلاب مدرسة القسطل في الناصرة التقوا بطلاب مدرسة الكرمل في نتسيرت عيليت

اللقاء شمل سلسلة لقاءات في برنامج خاص ومميز لتشجيع التعايش العربي – اليهودي بين طلاب المدرستين

قام طلاب صفوف السوادس ومجموعة من معلمي مدرسة "القسطل" في الناصرة يوم الجمعة الماضي بزيارة مدرسة "الكرمل" في مدينة نتسيرت عيليت. وجاء هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات في برنامج خاص ومميز لتشجيع التعايش العربي – اليهودي بين طلاب المدرستين بادر إليه "صندوق إبراهيم" والذي حمل عنوان "اللغة كجسر ثقافيّ".


طلاب من المدرستين خلال الزيارة

ويهدف البرنامج من خلال لقاءات بين مدارس عربية ويهودية للنهوض بالتربية للحياة المشتركة، وإفساح المجال أمام الطلاب اليهود الذين يتعلمون اللغة العربية وجيرانهم العرب، الذين يتعلمون اللغة والثقافة العبرية، لتوطيد الاتصال بينهم، والتدرب على اللغة وخلق التعاون والانسجام بين الأفراد من خلال العمل على إبداعات ومشاريع مشتركة.

تعزيز التعايش المشترك
يذكر أن طلاب مدرسة "الكرمل" إستقبلوا طلاب مدرسة "القسطل" برحابة صدر، وبروح طيبة، حيث ساد المكان أجواء حميمة.  وتم التعارف في اللقاء بين طلاب المدرستين من خلال الفعاليات المشتركة التي أجريت لهم بإرشاد مهني من قِبَل مرشدين مؤهلين من "صندوق إبراهيم"، كما وشارك جميع الطلاب بالعديد من الفعاليات الهادفة من أجل خلق جو من الإلفة وتقبل الآخر وذلك لدعم العلاقات بين المدرستين، والتفاعل البناء لتعزيز التعايش المشترك، خاصةً وأن الطلاب تبادلوا من خلالها الحديث باللغتين العربية والعبرية.

بانتظار اللقاء القادم...
وقد تخلل لقاء التعارف ألعابا ترفيهية وتربوية مثل: في مهب الريح، كتابة كلمات متشابهة في اللفظ والمعنى في اللغتين، وألعاب متنوعة أخرى، ثم قاموا بتناوُل وجبة فطور مشتركة، وفي الاستراحة اجتمع الطلاب المشاركون لتبادل الحديث عن أنفسهم، وعن هواياتهم. وكان اللقاء ناجحاً وممتعاً بحسب تقييم الطلاب والمعلمين ، الذين عبروا عن حماسهم وإنتظارهم اللقاء القادم في الشهر المقبل.

مقالات متعلقة