الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

اللجنة المحلية لوادي النعم يقدمون شكوى ضد المجلس الاقليمي أبو بسمة

كل العرب
نُشر: 23/04/12 19:38,  حُتلن: 19:39

الشكوى جاءت في أعقاب زيارة اللجان المذكورة للمدارس في القرية والإطلاع على أوضاعها

اللجنة تدعو كافة الأطر السياسية واللجان الشعبية والشخصيات الرسمية والإعلامية الإهتمام بقضايا النقب والخدمات العامة والمؤسسات كالمدارس وغيرها

قام عضو اللجنة المحلية ولجنة أولياء أمور الطلاب يوسف الزيادين بتقدم شكوى رسمية أمام مكتب مراقب الدولة لواء الجنوب بمدينة بئر السبع، وكانت هذه الشكوى موجهة ضد المجلس الإقليمي أبو بسمة وعلى الخدمات التي من المقرر أن يقدمها لكافة المواطنين الذين يقعون ضمن نفوذه ويذكر أن المدارس في القرى غير المعترف بها بمسؤولية المجلس الإقليمي أبو بسمة وإن المجلس مطالب بتقديم كافة الخدمات الأساسية لهذه المدارس.



تمادي المجلس واستهتاره
جاءت هذه الشكوى في أعقاب زيارة اللجان المذكورة للمدارس في القرية والإطلاع على أوضاعها، حيث اتضح تمادي المجلس واستهتاره بالمواطنين والطلاب والمدارس حيث لم يقدم الخدمات بالشكل المطلوب ووفق القانون، وضربه بتعليمات الوزارات والجهات المسؤولة عرض الحائط.
هذا وتخللت الشكوى عدم قيام المجلس بتوفير كافة المستلزمات الأساسية للمدارس في القرى غير المعترف بها، كما لم يقم بإجراء الإصلاحات اللازمة في المدارس علماً أن المجلس الإقليمي أبو بسمة والمقاولون لا يقدمون هذه الخدمات منّة لأحد وإنما هي حقوق مشروعة للسكان، هذا وقامت اللجنة بتوثيق كل ما ينقص المدارس من المستلزمات والخدمات التي لم يفرها المجلس، وكذلك جاء في الشكوى أن تتم عملية مناقصات بين المقاولين وفق القانون والكفاءة والأمانة .

ربط المدارس
وقد حملت اللجنة المحلية في قرية وادي النعم المجلس الإقليمي ابو بسمة مسؤولية ربط المدارس في القرى غير المعترف بها وخاصة قرية وادي النعم بالطرق التي لم تباشر العمل بها حتى الآن، وآثرت التسويف والمماطلة.
وعليه، تدعو اللجنة المحلية بقرية وادي النعم ولجان أولياء أمور الطلاب كل اللجان المحلية ولجان والياء أمور الطلاب بمراقبة المدارس والإطلاع على أوضاعها، وعمل المجلس الإقليمي أبو بسمة والمقاولون التابعون له سواء في سفريات الطلاب أو أعمال الصيانة. وتدعو اللجنة كافة الأطر السياسية واللجان الشعبية والشخصيات الرسمية والإعلامية الإهتمام بقضايا النقب والخدمات العامة والمؤسسات كالمدارس وغيرها وتطالب اللجنة المحلية رئيس لجنة المتابعة العليا الاهتمام بقضايا التعليم في القرى غير المعترف بها .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234395.58
BTC
0.52
CNY