الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 09:02

حملة إعلامية بعنوان: العنصرية ضدنا كلنا..جميعنا ضد العنصرية

كل العرب
نُشر: 23/04/12 19:15,  حُتلن: 20:39

نشر الفيديوهات والبوسترات سيتم عبر شبكات التواصل الاجتماعي عبر الانترنت على مدار الأسبوعين المقبلين بشكل دوري ومتواصل

في ختام الحملة الاعلامية وبتاريخ 8 أيار ستنظم المؤسسات والمنظامات الشريكة مظاهرة كبرى بمشاركة مئات العرب الشرقيون أثيوبيون ولاجئون أفارقة وذلك في ميدان "رابين" في تل أبيب

يشارك في حملة إعلامية جديدة ضد العنصرية بمبادرة من الائتلاف لمناهضة العنصرية وائتلاف "شوتفوت شراكة" ممثلون عن الجماهير العربية، الشرقيين، الأثيوبيين، واللاجئين الأفارقة. إذ تم إطلاق الحملة الإعلامية في أعقاب الارتفاع الكبير في مظاهر العنصرية في المجتمع الاسرائيلي، كما يظهر من معطيات تقرير العنصرية الذي يصدره سنويا الائتلاف لمناهضة العنصرية.

وقد إنطلقت الحملة على شبكة الانترنت يوم أمس الاحد 22 نيسان، في أعقاب معطيات تقرير العنصرية الذي يصدره سنويا الائتلاف لمناهضة العنصرية والذي أظهر ارتفاعا مقلقا في الأحداث العنصرية السنة الماضية تجاه مجموعات الأقليات في اسرائيل. وستشمل الحملة الاعلامية على خمسة فيديوهات يظهر فيها مشاهير كأمل مرقس، نورمان عيسى، شاي بردو، وميري حانوخ، بالاضافة الى عشرة ملصقات وبوسترات. وسيتم نشر الفيديوهات والبوسترات عبر شبكات التواصل الاجتماعي عبر الانترنت على مدار الأسبوعين المقبلين بشكل دوري ومتواصل.
يذكر أن الائتلاف لمناهضة العنصرية وائتلاف شوتفوت شراكة يضمان قرابة الخمسين مؤسسة ومنظمة تعمل لمحاربة العنصرية في اسرائيل.

مظاهرة كبرى
وفي ختام الحملة الاعلامية، وبتاريخ 8 أيار ستنظم المؤسسات والمنظامات الشريكة مظاهرة كبرى بمشاركة مئات العرب، الشرقيون، أثيوبيون، ولاجئون أفارقة، وذلك في ميدان "رابين" في تل أبيب، بالتعاون بين الائتلاف لمناهضة العنصرية، شوتفوت شراكة ومنتدى الضواحي. فقد قرر الائتلاف لمناهضة العنصرية بالتعاون مع "شوتفوت شراكة" ولأول مرة توحيد صفوف جميع مجموعات الأقليات في اسرائيل للخروج في صرخة ضد العنصرية، وذلك في أعقاب معطيات تثبت أن السنة الماضية شهدت ارتفاعا مقلقا في الأحداث العنصرية في اسرائيل. اذ يتضح من تقرير العنصرية أن العام المنصرم شهد 155 حادثة عنصرية من قبل مؤسسات دولة، مصالح تجارية ومؤسسات خاصة أو عامة. ويظهر من معطيات هذا القسم من التقرير أنه يحوي أكبر عدد من الاحداث العنصرية، وبشكل خاص المس بالحق للسكن من قبل الدولة، والذي يتم عبر الهدم أو اخلاء المواطنين من شققهم. 

قوانين عنصرية وتمييزية
ويشمل هذا الفصل حوادث عدم ادخاء شبان وشابات للملاهي الليلية لأسباب عنصرية، ويتضمن 61 شكوى وصلت الائتلاف بهذا المجال. هذا إضافة الى 22 حالة هدم منازل من قبل الدولة، وهدم قرية العراقيب غير المعترف بها في النقب 15 مرة !! ويتضح من المعطيات أنه في العام الماضي تم تقديم 35 اقتراح قانون عنصري أو أحداث عنصرية لها علاقة باقتراحات قوانين عنصرية وتمييزية التي طُرحت في الكنيست بهدف واحد ووحيد وهو التضييق على مجال التحرك والنشاط للمواطنين العرب في اسرائيل. كما أن بعض هذه الاقتراحات معدة لتحديد وتضييق مجال الحياة وامكانيات العمل لللاجئين ومهاجري العمل الذين وصلوا البلاد بأعداد كبيرة في السينوت الماضية. كما يتبيّن من معطيات التقرير أن العام الماضي شهد 13 حادثة المس بمشاعر دينية، بحيث كانت قد تمثلت العام قبل الماضي بالتصريحات والتحريض فقط، بينما في العام الأخير تعدت هذه الحدود لتتحوّل لمسّ فعلي وحقيقي وصل الى حد حرق المساجد والكُنس. وانتشرت ظاهرة ما يسمى بـ"دفع الثمن"، التي قام تحت شعارها أفراد أو مجموعات بتخريب وتدنيس المقابر، المس بأماكن العبادة والصلاة، كأداة لتحريض الجماهير.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249101.49
BTC
0.51
CNY