الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 20:02

آدم: أحصل أناقة الجاكيت الرياضي السبور

كل العرب
نُشر: 23/04/12 18:12,  حُتلن: 14:43

عند شرائك للسترة الرياضية يجب أن تنتقي السترة التي تناسب قياسك فلا تكون ضيقة ولا فضفاضة بل اختار ذلك القياس الذي يُظهر خطوط وانحناءات جسدك من الأكتاف حتى الخصر والذي يجعل قوامك يبدو مستقيماً

هناك نوعان من السترات أحدهما يطلق عليه اسم"Blazer" وهي سترة لا تحتاج إلى سروال يطابقها، وسترة البدلة "Suit Jacket" التي تتطلب سروالاً يطابقها. أما السترة الرياضية فهي التي تقع في مرتبة بين النوعين السابقين.. تعالوا نعرض لكم أفضلها.


صورة توضيحية

أولاً: مواصفات السترة الرياضية
- تصميم هذه السترة مستوحى من المعطف الذي كان يُستخدم في رحلات الصيد قديماً.
- تأتي بأشكال وتصميمات مختلفة، حيث يتم تصنيعها من الأقمشة المريحة مثل القطن والحرير التي يتم نقشها بالخطوط والأشكال المختلفة.
- تتميز هذه السترة بأنها أكثر نعومة وراحة من سترة البدلة، حيث أنها لا تتطلب سروالاً يطابقها.
- تلائم الأنواع المختلفة من السراويل والأحذية.
 

ثانياً: كيف تنتقي سترتك الرياضية
 1) اختيار القياس المناسب
عند شرائك للسترة الرياضية، يجب أن تنتقي السترة التي تناسب قياسك، فلا تكون ضيقة ولا فضفاضة. بل اختار ذلك القياس الذي يُظهر خطوط وانحناءات جسدك من الأكتاف حتى الخصر، والذي يجعل قوامك يبدو مستقيماً.
2) تحديد الهدف من اختيارك
إذا كنت تريد سترة تلائم الظروف والمناسبات المختلفة، فعليك أن تختار واحدة ذات لون محايد مع وجود بعض الخطوط أو المربعات بها. أما إذا كنت تريد سترة من أجل حدث محدد، فعليك أن تكون أكثر جرأة وإبداعاً وذلك باختيار الألوان المميزة التي تلائم هذه المناسبة مثل الوردي أو الأخضر.
3) حاول أن تُظهر جمال السترة
عند التفكير فيما سوف ترتديه مع هذه السترة، حاول أن تظهر جمالها أكثر من بذل مجهود في البحث عن الألوان التي تناسبها، فعلى سبيل المثال يمكنك ارتداء سروال ذو ألوان هادئة مع السترة ذات الألوان المحايدة، أما إذا كنت أكثر جرأة فيمكنك ارتداء سروال بألوان جريئة مثل الأزرق والأخضر في حالة ما إذا كانت السترة بألوان ليست محايدة مثل الأحمر.
 

مقالات متعلقة