الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 12:02

عرابة: ميتار يشارك بمؤتمر NFTE العالمي في نيويورك بالولايات المتحدة

أمين بشير مراسل
نُشر: 23/04/12 15:33,  حُتلن: 20:31

وفد ميتار الرواد قد وصل إلى هذا الإنجاز الكبير بعد أن أبدع في فكرته التي طرحها من أجل التوفير بالمياه

المؤتمر نظمه مؤسسي مشروع NFTE أمريكا وشارك فيه مسؤولون من أطر التربية والتعليم والرفاه الاجتماعي ورجال أعمال

وفد ميتار مكون من الدكتور صالح دراوشة مدير الميتار-المركز الإقليمي متعدد المجالات للشباب والفتيات والمرشدة المتميزة أسماء خطيب والتي مثلت NFTE إسرائيل وأربع من رواد الميتار والذين فازوا بالمرتبة الأولى بالبلاد بمنافسة NFTE

استقبال الوفد في عرابة تخلله حفل احتفائي بأعضاء الوفد وبإنجازات الميتار افتتحه الدكتور صالح دراوشة فرحب بالحضور وشرح لهم عن الزيارة والانجازات مشددا أن وصول رواد من الميتار إلى هذه المراتب كان بفضل العمل الدؤوب ودعم المجلس المحلي ووزارة الرفاه الاجتماعي

عاد إلى البلاد يوم أمس وفد ميتار الرواد الذي شارك في مؤتمر NFTE (Network For Teaching Entrepreneurship – أسس تعليم المبادرات التجارية) العالمي، والذي عقد بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية ممثلا بهذا ليس فقط الميتار أو عرابة وإنما جميع البلدات قاطبة.

الوفد مكون من الدكتور صالح دراوشة، مدير الميتار (المركز الإقليمي متعدد المجالات للشباب والفتيات)، المرشدة المتميزة أسماء خطيب والتي مثلت NFTE إسرائيل، وأربع من رواد الميتار والذين فازوا بالمرتبة الأولى بالبلاد بمنافسة NFTE وهم جلال عمر وهشام شلاعطة ورهف ابو الحوف وإبراهيم سعدي،. لقد رافقت الوفد السيدة نويا بارعام مديرة مشروع NFTE إسرائيل.

تكريم الوفد
هذا وقد عقد المؤتمر من أجل تكريم مبدعي NFTE لسنة 2012 وقد شارك فيه وفود من 30 دولة متبادلين الخبرات والآراء. لقد نظم المؤتمر من قبل مؤسسي مشروع NFTE أمريكا وشارك فيه مسؤولون من أطر التربية والتعليم، الرفاه الاجتماعي ورجال أعمال. لقد قام كل من الوفود المشاركة بعرض فكرته وإنجازاته بقاعة أعدت خصيصا لذلك وتجول الحضور متعرفا على منتجات الوفود المختلفة. وتجدر الإشارة إلى أن وفد ميتار الرواد قد وقف بكل ثقة بزيه الرسمي أمام الحضور في المؤتمر مقدمين الشرح الوافي ومثيرين للإعجاب والتقدير لما آلوا إلية من إنجاز ملفت للنظر. يذكر أن وفد ميتار الرواد قد وصل إلى هذا الإنجاز الكبير بعد أن أبدع في فكرته التي طرحها من أجل التوفير بالمياه.

عمل دؤوب
هذا وقام بإستقبال أعضاء الوفد كل من عمر واكد نصار رئيس مجلس عرابة المحلي، خالد شلش مدير فسم الرفاه والخدمات الاجتماعية، حاتم ياسين المدير العام وجبر نصار مدير قسم المعارف في المجلس المحلي – عرابة، جميع رواد الميتار، الأهالي وجميع أفراد طاقم المرشدات والمرشدين الذي يعملون بكد وبإصرار من أجل هذه الشريحة من مجتمعنا. كما وقد تخلل الاستقبال حفل احتفائي بأعضاء الوفد وبإنجازات الميتار افتتحه الدكتور صالح دراوشة ورحب بالحضور وشرح لهم عن الزيارة والانجازات مشددا أن وصول رواد من الميتار إلى هذه المراتب كان بفضل العمل الدؤوب ودعم المجلس المحلي ووزارة الرفاه والخدمات الاجتماعية، وهو خير دليل يثبت أن العمل الحثيث والمدروس يمكن من تحدي الصعاب والوصول إلى إنجازات غير متوقعة بحزم وبإصرار دون اليأس والتردد. وقد أشاد رئيس المجلس المحلي في كلمته إلى الدور الكبير الذي يقوم به الميتار من تلبية احتياجات الشباب والفتيات والوصول معهم إلى إنجازات لم يكن بالإمكان توقعها من قبل. وقد شدد رئيس المجلس على أهمية الايمان بقدرات أبنائنا وبناتنا للوصول إلى القمة وعلى أفراد الطاقم أن يؤمنوا هم أيضا بإمكانية التغيير من أجل إحداثه.

ميتار يشكل قدوة
من جهته، فقد أثنى خالد شلش على الدور الذي يقوم به الميتار مشكلا بذلك قدوة لمراكز مشابهة بجميع أنحاء البلاد. وقد وقف أعضاء الوفد وشرحوا للحضور عن تجربتهم التي أثرت بهم ودعوا كل شاب وفتاة إلى أن يأخذوا كل شيء بجدية لأن هذا هو الكفيل للنجاح والتقدم والازدهار. بنهاية الاحتفال قام الرئيس ومندوبي المجلس المحلي سوية مع أعضاء الوفد بتقديم هدية رمزية للمرشدين الذين رافقا المشروع منذ البداية وحتى الفوز وهما مجيد منصور نائب مدير الميتار وزهور حسين العاملة الاجتماعية في الميتار.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237420.00
BTC
0.52
CNY