الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 14:01

ألواح شمسية لتوليد الطاقة وسيارة إسعاف في القرى غير المعترف بها في النقب

كل العرب
نُشر: 22/04/12 13:06,  حُتلن: 20:14

مشروع جديد لمعهد النقب لاستراتيجيات السلام والتطوير – أجيك بالتعاون مع "بلانت فاينانس" يعطي قروضا لشراء وتركيب الألواح الشمسية لأسر الذين يعيشون في القرى غير المعترف بها في النقب

لا يوجد بديل آخر يقدم لمعظم سكان القرى غير المعترف بها في النقب لشحن الهواتف المحمولة، والاضواء، واستخدام الثلاجة، ومشاهدة التلفزيون ويتم ذلك فقط لبضع ساعات في اليوم من قبل المولدات الكهربائية الصغيرة المحلية. ومع ذلك، هناك عائلات الذين لا يستطيعون تكبد النفقات الكبيرة في ذلك خاصة بين الأسر التي لديها أطفال مرضهم مزمن الذين يحتاجون الى عناية طبية مستمرة والكهرباء جزء هام من استخدام هذه المعدات الطبية اللازمة والكهرباء العادية متاحة فقط لمدة زمنية محدودة.

وعلى ضوء ذلك أطلق معهد النقب لاستراتيجيات السلام والتطوير – أجيك. مشروع لبناء أنظمة الطاقة الشمسية، من خلال الألواح الشمسية كبديل عن مولدات الكهرباء التي تعمل من خلال السولار، إضافة لمشروع سيارة الإسعاف في قرية الصواوين الغير معترف بها في النقب.

تحسين نوعية
ومن خلال المشروع يتم الاستعاضة عن استخدام المولدات التي تعمل بالديزل واستخدام التكنولوجيا الحديثة من خلال الألواح الشمسية. وبالتالي، فإن المشروع يهدف إلى تحسين نوعية الحياة للسكان البدو في القرى غير المعترف بها، وتمكينهم من الحياة العادية بوصفها الحصول على الطاقة النظيفة، والحد من انبعاثات غازات الدفيئة وزيادة الوعي البيئي لاستهلاك الطاقة.

عدم وجود شوارع
وإضافة لمشروع سيارة الإسعاف بالشراكة مع جمعية نجمة دواود الحمراء المختصة بحالات الطوارئ الصحية. ويعمل المشروع منذ شهر فبراير بجيث أن معهد النقب المشغل - خدمة سيارة إسعاف فريدة من نوعها القرى البدوية. هذه الخدمة متاحة على مدار 24 ساعة في اليوم، وتشغيلها من قبل السائقين البدو سكان المنطقة، والذين يعرفون المنطقة جيدا خاصة وأن الوصول لهذه القرى جدا صعب بسبب عدم وجود شوارع واغلب الطرق غير مهيئة للسيارات العادية. وسيارات الإسعاف مجهزة 44 X بنظام عند الحاجة في قدرتها على الوصول بسرعة الى المريض بشكل أفضل وأيضا في مناطق وعرة. وسيتم توسيع نطاق هذه الخدمة في السنوات المقبلة، وسيتم استيعابهم. هذه الخدمة بالتعاون مع جمعية نجمة داود الحمراء وتوفير سيارات الإسعاف والتدريب والمعدات في معهد النقب – الذي يوفر الأجور السائقين أيضا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
228993.14
BTC
0.51
CNY