الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 12:02

قتيل بإطلاق نار في غربي بيروت

العرب
نُشر: 18/02/08 12:01

حذر الجيش اللبناني من خطورة ما يجري في البلاد، ودعا المواطنين إلى التزام منازلهم وأماكن عملهم في حين سقط قتيل وجريحان غربي بيروت في حادث إطلاق نار جديد.
وقالت مصادر أمنية إن فلسطينيا قتل بالرصاص خلال اشتباكات بين أنصار الحكومة وفلسطينيين "على صلة وثيقة بحزب الله" في بيروت امس الأحد" حسبما نقلت وكالة أنباء رويترز.



وأصدرت قيادة الجيش بيانا حذرت فيه "من خطورة ما يحصل والمعبّر خير تعبير عن غياب الوطنية" مضيفة أنها "لن تتهاون مع أي محاولة للإخلال بالأمن في البلاد".
ودعت قيادة الجيش في بيانها اللبنانيين إلى عدم المشاركة بالتجمعات "المخلة بالأمن أو الصدامات التي تؤدي إلى سقوط جرحى وأضرار بالممتلكات".
بيان الجيش صدر بعد يوم من تدخل عناصره لفض اشتباكات بالأيدي والعصي بين أنصار المعارضة والفريق الحاكم في بعض أحياء بيروت، رافقها إحراق محلات تجارية وتحطيم أخرى وسقوط نحو عشرين جريحا.
وفرض الجيش قيودا مشددة عقب الاشتباكات بين أنصار تيار المستقبل بزعامة سعد الدين الحريري وهم من السنة، وحركة أمل الشيعية بزعامة نبيه بري رئيس مجلس النواب.
وتأتي هذه المواجهات في جو محتقن جدا بين الأطراف السياسية وفي وقت يشهد فيه لبنان أزمة سياسية هي الأكثر حدة منذ انتهاء الحرب الأهلية (1975-1990) وسط فراغ في رئاسة الجمهورية منذ 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
ودعا الجيش في بيانه المواطنين إلى ملازمة منازلهم وأماكن عملهم وعدم المشاركة في التجمعات.
وجدد كذلك دعوته لوسائل الإعلام كي تمتنع عن نقل الصور التي تثير حساسية الرأي العام وتذكي نار الفتنة، وحثها على أخذ المعلومات من مصادرها تجنبا للوقوع في مغبة نشر أخبار خاطئة، أو المساهمة في نقل شائعات المغرضين.
وبعد ساعات من صدور البيان اندلعت موجة من الاشتباكات المسلحة في ساحة صبرا القريبة من حي الطريق الجديدة غرب العاصمة، مما أدى إلى مقتل شخص وجرح آخر.
وذكر مصدر أمني لبناني أن اشتباكا بالعصي والحجارة وقع بين أنصار الفريق الحاكم وفلسطينيين يدعمون حزب الله بسبب تعليق ملصقات، مضيفا أن الاشتباك تطور بعد ذلك واستخدمت فيه الأسلحة مما أدى إلى جرح شخصين هم فلسطيني ولبناني.
وقضى الفلسطيني لاحقا بعد نقله إلى المستشفى حسب المصدر ذاته، وانتشرت قوة من الجيش في المنطقة لتفريق أنصار الطرفين.
وأفادت وكالة الأنباء الألمانية أن عناصر من قناصي تيار المستقبل (الموالي للحكومة) انتشروا على أسطح المباني المطلة على مخيم شاتيلا للاجئين الفلسطينيين وهو ما نفاه التيار.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
240853.64
BTC
0.53
CNY