أخبارNews & Politics

وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان يعين سفيراً درزياً
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
14

حيفا
سماء صافية
27

ام الفحم
غيوم متناثره
24

القدس
غيوم متناثره
24

تل ابيب
غيوم متناثره
24

عكا
سماء صافية
27

راس الناقورة
سماء صافية
14

كفر قاسم
غيوم متناثره
24

قطاع غزة
سماء صافية
20

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

وزير الخارجية يعين البروفسور نعيم عرايدي إبن المغار سفيراً لإسرائيل في نيوزيلندا

أعلن وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان عن تعيين البروفيسور نعيم عرايدي ابن قرية المغار بشكل مباشر ورسمي، سفيراً لإسرائيل في نيوزيلندا. هذا وقد جاء هذا التعيين ضمن صلاحية الوزير التي تمنحه إمكانية إسناد المنصب إلى شخصٍ يراه مناسباً، لم يلتحق ب

الوزير ليبرمان صرح بأن الأوان قد آن لتحقيق المساواة الكاملة لأبناء الطائفة الدرزية ومن ضمن ذلك في السلك الدبلوماسي مشيراً ألى أنه تم في عهده افتتاح وإنهاء دورة للسلك الدبلوماسي تضم ستة من الدروز


أعلن وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان عن تعيين البروفيسور نعيم عرايدي ابن قرية المغار بشكل مباشر ورسمي، سفيراً لإسرائيل في نيوزيلندا. هذا وقد جاء هذا التعيين ضمن صلاحية الوزير التي تمنحه إمكانية إسناد المنصب إلى شخصٍ يراه مناسباً، لم يلتحق بدورة الدبلوماسيين ولم يشغل سابقاً أي وظيفة في وزارة الخارجية، وعليه فهو يعتبر الأول من نوعه بالنسبة للدروز.


أما الوزير ليبرمان فقد صرح بأن الأوان قد آن لتحقيق المساواة الكاملة لأبناء الطائفة الدرزية، ومن ضمن ذلك في السلك الدبلوماسي، مشيراً ألى أنه تم في عهده افتتاح وإنهاء دورة للسلك الدبلوماسي تضم ستة من الدروز، وسيتم قريباً الشروع بدورة أخرى مماثلة، وهذا التعيين هو خطوة عملية ومعنوية هامة نقوم بها قبيل عيد الإستقلال بأيام وليس بالصدفة.
المساواة
بالنسبة للمساواة في سائر المجالات، فقد أشاد الوزير بجهود النائب حمد عمار الجبارة لتحقيقها منذ انتخابه للكنيست، مؤكداً وواعداً أن حزب يسرائيل بيتينو وقف وسيقف إلى جانب الطائفة الدرزية في كل القضايا، تقديراً لما قدمته للدولة.  عضو البرلمان حمد عمار أثنى على تعيين السفير، الكاتب والشاعر، البروفيسور نعيم عرايدي متمنياً له النجاح الباهر، وواثقاً بأنه سيمثل الدولة والطائفة على أحسن وجهٍ وصورة. أما هذه الخطوة فلا يمكن أن نصفها إلا بالجريئة والصادقة من قبل وزير الخارجية حيث ينظر إلينا نحن الدروز بمنظار المساواة التامة والحقيقية وعلى أرض الواقع، وبدون الشعارات الفارغة، ونحن نعدُ كما فعلنا حتى الآن، أن نواصل السعي لتطبيقها من خلال العمل البرلماني والوزاري. 

كلمات دلالية
مودريتش يفوز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم