جامعات / مدارسStudents

إحياء يوم التراث ببيرح الهواشلة"ب" بأجواء مميزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إحياء يوم التراث في بيرح الهواشلة "ب" بأجواء مميزة

الاستاذ غازي أبو عشيبة شكر بدوره المرشدين على اليوم الناجح كما وتحدث عن أهمية المشروع في المدرسة متمنيا النجاح لجميع الطلاب والمرشدين على ما يقدموه لإسعاد الآخرين


قام مشروع بيرح الهواشلة "ب" التابع لجامعة بن "غور يون" بالاشتراك مع مدرسة حسين الهواشلة في قرية قصر السر بإحياء يوم التراث البدوي . وكان هذا اليوم بمبادرة من مرشدي المشروع. 
 

شارك في هذا اليوم اهالي طلاب المدرسة وجمهور من القرية وضمت محطات هذا اليوم محطة الحصاد، محطة الألبان، محطة الغناء البدوي، محطة الأعشاب البدوية واللباس البدوي والسلاح البدوي وغيرها من المحطات المختلفة. تضمن اليوم دحية بدوية من قبل طلاب المدرسة ومسرحية بعنوان العرس العربي، وكذلك معرض للتراث البدوي عرضت فيه ادوات السلاح وتحضير القهوة والطعام البدوي الأصيل، حيث قام الطلاب بمساعدة المرشدين بالعجن والخبز وتحضير المأكولات الشعبية. وأقيمت خيمة بدوية في المدرسة لاستقبال الطلاب والزائرين. وشكر الاستاذ غازي أبو عشيبة بدوره المرشدين على اليوم الناجح كما وتحدث عن أهمية المشروع في المدرسة متمنيا النجاح لجميع الطلاب والمرشدين على ما يقدموه لإسعاد الآخرين. وانهى اليوم المركز مفيد أبو سويلم بشكر كل من ساهم في إنجاح هذا اليوم من مرشدين ومتطوعين الذين شاركوا في هذا اليوم وعلى رأسهم الشاعر محمد أبو بلال الذي جاء تطوعا للمساعدة.

كلمات دلالية