الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 16:02

عسفيا ترفع راية التسامح: وحدة درزية وإسلامية ومسيحية في مسيرة حاشدة

سليمان حلبي -مراسل
نُشر: 20/04/12 15:13,  حُتلن: 19:04

وجيه كيوف رئيس المجلس المحلي عسفيا:

المسيرة جاءت لتعبر عن موقف عسفيا الواضح اتجاه العنف حيث تتوحد بجميع اطيافها تحت راية لا للعنف ولا لوجود الغرباء على ارضها

سيادة المطران إلياس شقور:

أناشد اهالي عسفيا بالعمل على بناء الأسس السليمة لمصلحة ابنائهم ومستقبلهم فما اجمل أن يجتمع اهالي عسفيا تحت هذه الراية وفي هذه الاوقات العصيبة في شرقنا الأوسط

الشيخ موقف طريف:

نؤكد على مدى أهمية مجابهة ظاهرة العنف والتي اصبحت منتشرة في مجتمعنا ونطالب بالعمل على وقف هذه الظاهرة لبناء مستقبل افضل للشبيبة

مسيرة الربيع تحت شعارات:

"نعم للتسامح ولا للعنف" ، "ابحث عن الجار قبل الايجار " ،" احذر الكحول لئلا تضيع العقول" ،"السموم تميت الانسان موتا بطيئا"

بادر المجلس المحلي وبالتعاون مع المركز الثقافي عسفيا بإقامة مسيرة الربيع تحت شعارات "نعم للتسامح ولا للعنف" ، "ابحث عن الجار قبل الايجار " ،" احذر الكحول لئلا تضيع العقول" ،"السموم تميت الانسان موتا بطيئا" بحيث تأتي هذه المسيرة التي شارك بها الآلاف ظهر اليوم الجمعة بعد ما مر به الكرمل في الآونة الأخيرة من أحداث عنف. وشارك في المسيرة كل من سيادة المطران الياس شقور متروبوليت حيفا وعكا والناصرة وسائر الجليل للروم الملكيين الكاثوليك، والشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية ورئيس المجلس المحلي عسفيا وجيه كيوف وإمام الطائفة الاسلامية في عسفيا حسني كزلي وممثلو الكنائس المختلفة في عسفيا من بينهم قدس الأب سمير روحانا كاهن رعية الروم الكاثوليك ونائب الوزير أيوب قرا وعضو الكنيست شكيب شنان وأعضاء المجلس المحلي عسفيا.

 وقال وجيه كيوف رئيس المجلس المحلي عسفيا في كلمته إن "هذه المسيرة جاءت لتعبر عن موقف عسفيا الواضح اتجاه العنف حيث تتوحد بجميع اطيافها تحت راية لا للعنف ولا لوجود الغرباء على ارضها وتستنكر كل انواع العنف". ومن ناحية أخرى، شكر كيوف جميع الطوائف في عسفيا والتي طالبته باقامة هذه المسيرة والتي تحدد أنه منذ هذا اليوم لا مكان لهذه العادة الخبيثه كونها جاءت لتدمر المجتمع فردا فردا.

رسالة الإنسانية والكرامة والإيمان
وأوضح سيادة المطران إلياس شقور أنه "لا يستغرب أن يقوم المجلس المحلي عسفيا بأخذ راية المبادره لمكافحة هذه الظاهرة من اعالي الكرمل ليصل الصوت الى اعالي الجليل وليقول إننا شعب ذات رسالة وما اجمل هذه الرسالة، رسالة الإنسانية والكرامة والإيمان". واضاف شقور مناشدا اهالي عسفيا "بالعمل على بناء الأسس السليمة لمصلحة ابنائهم ومستقبلهم فما اجمل أن يجتمع اهالي عسفيا تحت هذه الراية وفي هذه الاوقات العصيبة في شرقنا الأوسط، حيث نرى الثورات في كل مكان وفي عسفيا بالذات يتكلمون عن مستقبل ابنائهم بعيدا عن الثورات". وأكد شقور أنه "يضع يده بيد الطائفة الدرزية إذ يربط مستقبلهم بمستقبل هذا المجتمع".

ايجاد الحلول
من جانبه، أشار الشيخ موقف طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في كلمته الى "مدى أهمية مجابهة ظاهرة العنف والتي اصبحت منتشرة في مجتمعنا مطالبا بالعمل على وقف هذه الظاهرة لبناء مستقبل افضل للشبيبة". وشكر الشيخ طريف القيمين على هذا العمل في المجلس المحلي عسفيا وتوقف عند اهمية العمل وايجاد الحلول.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
240875.92
BTC
0.53
CNY