الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 19:01

المبادرة المسيحية الفلسطينية تعقد اجتماعا تشاوريا في بيت لحم

كل العرب
نُشر: 20/04/12 13:40,  حُتلن: 14:11

بيان المبادرة المسيحية الفلسطينية:

اللقاء هدف الى توحيد الجهود وتوثيق العلاقات بين المؤسسات المسيحية لكي نبقى منغرسين في وطننا وصامدين وثابتين في ايماننا مع التاكيد على أن وثيقة وقفة حق المسيحية الفلسطينية تمكنت من رفع الصوت المسيحي عاليا

دعت المبادرة المسيحية الفلسطينية يوم أمس الخميس الى لقاء تشاوري مع ممثلي المؤسسات المسيحية في منطقة بيت لحم (بيت ساحور وبيت جالا وبيت لحم) وذلك في قاعة جمعية الشبان المسيحية في بيت ساحور ، وقد سمي هذا اللقاء "لقاء الاخوة والاخوات في ائتلاف المؤسسات المسيحية" وذلك بهدف التنسيق والتشاور حول وثيقة وقفة حق "كايروس فلسطين" والتي اصدرها عدد من رجال الدين المسيحي الفلسطينين اضافة الى عدد من العلمانين الملتزمين بانتمائهم المسيحي وانتمائهم العربي الفلسطيني.

 

وهدف اللقاء الى توحيد الجهود وتوثيق العلاقات بين المؤسسات المسيحية لكي نبقى منغرسين في وطننا وصامدين وثابتين في ايماننا مع التاكيد على أن وثيقة وقفة حق المسيحية الفلسطينية تمكنت من رفع الصوت المسيحي عاليا لاجراء تغيير ملموس في حياتنا حيث كانت هنالك ردود فعل ايجابية على هذه الوثيقة محليا وقطريا وعالميا.

تشكيل لجنة متابعة
وافتتح الاجتماع بدعاء خاص وكلمة ترحيبية استهلاليه قدمها سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اما رفعت قسيس منسق المبادرة فتحدث عن انجازات وتحديات الكايروس بعد مرور عامين على اصدارها ، والاب الدكتور متري الراهب تحدث عن الكنيسة المحلية والكايروس ، والاخت نورا كارمي تحدثت عن الكايروس على المستوى العالمي اما يوسف ضاهر فقد قدم بعض الملاحظات البناءة تلا ذلك نقاش عام وتشكيل لجنة للمتابعة واختتم الاجتماع بكلمة غبطة البطريرك ميشيل صباح.

مناخات ايجابية
وأكد المشاركون على أهمية دفع المبادرة قدما والاستفادة من المناخات الايجابية التي خلقتها على صعيد العلاقة مع الكنائس والمؤسسات المسيحية في العالم والمجموعات الوطنية الحريصة على وحدة الصف وكرامة الانسان. كما تم التأكيد على اهمية استمرار عقد مثل هذه الاجتماعات واطلاق مبادرات عملية لنشر وثيقة وقفة حق في صفوف الكهنة وابناء الرعايا وكافة ابناء شعبنا. وتم التأكيد على أن هنالك اجتماعات مماثلة ستعقد في كافة المحافظات الفلسطينية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
257652.47
BTC
0.51
CNY