الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 08:02

تربية طفلك بميزانية محدودة

كل العرب
نُشر: 19/04/12 19:30,  حُتلن: 17:29

نظراً لخطر الموت المفاجئ للأطفال، لا ينصح أن ينام الطفل ويتغطّى باللحاف

يعاني الكثير من الآباء والأمهات الجدد من صدمة إرتفاع الأسعار، حين يبدأن بتسجيل هدايا الأطفال وشراء الاكسسوارات اللازمة لهم. ومن الطبيعي أن يرغبا بشراء أحدث الأدوات والملابس الرائعة، ولكنّ التكاليف تتراكم بسرعة. وقد تبدو تربية الطفل أمراً مكلفاً لبعض العائلات. لذا نقدّم بعض النصائح المفيدة جداً لمساعدة الأهل على توفير بعض المال الذي تمّ كسبه بعناء.


صورة توضيحية

غرفة الطفل:
ملحقات السرير من أكثر الأشياء التي تشعر الأم بحماسة شديدة لشرائها، كما الأكثر بهجة ، في كل مرة تنتظر فيها مولوداً. وعلى الرغم أنها تضفي اللمسة النهائية على غرفة الطفل، إلا أن الأم لن تستفيد منها كثيراً. اللحاف المنتفخ رائع، وهو أغلى قطعة في المجموعة. ولكن، في اليوم الذي تحضر فيه الطفل إلى المنزل، ستنزعه عن السرير، وربما لن تستخدمه مرة أخرى. ونظراً لخطر الموت المفاجئ للأطفال، لا ينصح أن ينام الطفل ويتغطّى باللحاف أو أي حشوة أو فراش ليّن. إذاً، بات اللحاف الذي اشترته معلّقاً على جدار غرفة الطفل كديكور غال. تنورة السرير جميلة أيضاً، ولكنها ليست عملية جداً.

اكسسوارات الأطفال:
أول شيء تريده كل امرأة حامل هو شراء كل ما يجعل حياتها مع الطفل أسهل. وفّري مالك! فهناك القليل من الأشياء التي قد نصفها بأنها "أشياء ضرورية لا بدّ من شرائها" مثل: المهد النقال، الكرسي المتأرجح، ومقعد السيارة، ولكن هناك الكثير جداً من الأشياء التي يمكنك الاستغناء عنها، مثلاً: أجهزة تدفئة المناديل المبللة وأجهزة تنظيم طعام الطفل. فلن يتم استخدام الكثير من هذه الأشياء إلا لبضعة أشهر، لذا فكّري بشرائها من الأصدقاء أو ممّن يبيعون الأشياء المستعملة التي لا يريدونها.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة