الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 01:02

الإنتهاء من بناء مسجد بلال في قرية كابول متميزا بمأذنه غاية في الجمال

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 19/04/12 10:44,  حُتلن: 15:04

الشيخ محمد أحمد إبراهيم:

حققنا رقما قياسيا بعد الإنتهاء من بناء المسجد خلال 7 شهور وهذا انجاز كبير

بناء المسجد كان مجرد فكرة تراودنا حيث تواجدت قطعة أرض غير مستغلة فبدأنا بتنفيذ البناء وتحقق ذلك وأخرجنا الفكرة الى حيز التنفيذ

هذا العمل يأتي بالتعاون المشترك بيننا وبين المجلس المحلي وأهل الخير

تم يوم أمس الأربعاء إنتهاء المرحلة الأخيرة من بناء مسجد بلال في قرية كابول ووضع الصنوبرة (الهلال ) لمأذنة المسجد الذي يقع في المنطقة الشمالية للقرية في حي حزارية، وذلك وسط أجواء فرحة.

 

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع الشيخ محمد أحمد إبراهيم إمام مسجد بلال قال:" لقد حققنا رقما قياسيا بعد الإنتهاء من بناء المسجد خلال 7 شهور، وهذا إنجاز كبير ورقم قياسي من حيث إنهاء المبنى، الذي يتميز في غاية الروعة والجمال. هذا ويقع المسجد على مساحة كبيرة وتم بناؤه من الباطون المسلح وهو بمثابة ملاجئ ومأوى ومكان للعبادة من خلاله نؤدي رسالتنا لله تعالى، ويتكون من طابقين وكل طابق يزيد عن 500 متر متوفر به جميع الظروف المطلوبه التي يحتاجها المصلي، وله مدخلان من أبواب كبيرة كذلك تم تدشينه بحجر صوان في جميع جوانبه وما يميز المسجد إرتفاع المأذنه الشاهق حيث يبلغ طولها 40 مترا ويزينها الصنوبرة (الهلال ) الذي في الاعالي بإرتفاع 6 أمتار وتم انشاؤه بشكل خاص".

بناء المسجد
وأضاف الشيخ إبراهيم قائلاً:" إن بناء المسجد كان مجرد فكرة تراودنا حيث تواجدت قطعة أرض غير مستغلة، فبدأنا بتنفيذ البناء وتحقق ذلك وتم إخراج الفكرة الى حيز التنفيذ. إن هذا العمل يأتي بالتعاون المشترك بيننا وبين المجلس المحلي وأهل الخير وأخص بذكر معين بشير (ابو حسين ) حيث تم طرح الفكرة علية وابدى استعدادهه في المساهمة في البناء، اطلب من الله عز وجل أن يتقبل منا ومنه هذا العمل خالص لوجه الكريم".

وضع المأذنه
وإختتم الشيخ إبراهيم:" إني فخور بهذا العمل وأسأل الله أن يسجله في ميزان حسناتنا، وفخور بالاهالي الخيرين من أهل بلدتنا الذين عودونا دائما أن يمدوا لنا يد المساعدة والمساهمة في إنشاء المسجد. هذا وأقيم المسجد بالتعاون والتنسيق مع إمام المسجد أحمد إبراهيم والاخ أبو كمال مرشد والاخ معين بشير ومجلس كابول.
أما بالنسبة للمأذنه ( الهلال) فقال الشيخ إبراهيم :" جاءتنا الفكرة بأن نعمل الافضل والاحسن بكل ما اؤتينا من قوة وجهد، لقد تم بناء المأذنه بهذا الشكل بعد التجوال على مساجد كثيرة بالقرى العربية وهذه المأذنه نجدها فقط بمسجد أبو عبيدة في مدينة أم الفحم، حيث قام صاحب المهنة أبو وائل أبو غنيمة صاحب مصنع "اومان" هنورستا من مدينة شفاعمرو بإنجاز هذا الشكل المميز الذي انجزه بأسن صورة من الرونق الاسلامي ومن هنا اشكر الاخ وائل الذي عمل جاهدا ليل نهار على انجاح هذا الشكل المميز". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
217222.34
BTC
0.52
CNY