الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 04:01

جمعية المنارة تطالب بإتاحة البيئة الملائمة بأنواعها لأصحاب الإعاقات

امين بشير -
نُشر: 19/04/12 14:59,  حُتلن: 16:57

المنارة عملت على توجهات الجمهور التي جاء فيها المطالبة بإتاحة الطرق حتى تتلاءم مع إعاقتهم

المنارة قامت بمطالبة بلدية شفاعمر والبنك العربي في شفاعمر في تخصيص مواقف السيارات لديهم لتتلاءم لأصحاب الإعاقات المختلفة

تواصل جمعية المنارة لدعم أصحاب الإعاقات نشاطها القانوني والحقوقي لدعم أصحاب الإعاقات من خلال وحدة المرافعة القانونية التي يركزها المحامي بيتر سعد من أجل تعزيزهم قانونيا وتحقيق المساواة لهم بكل ما يتعلق بحقوقهم الأساسية والضرورية لممارسة حياتهم اليومية.  فأبرز نشاطاتها بالآونة الأخيرة تمحورت حول استقبال توجهات ومطالب تخص أصحاب إعاقات مختلقة حيث جاءت كما يلي: قامت المنارة بمطالبة بلدية شفاعمر والبنك العربي في شفاعمر في تخصيص مواقف السيارات لديهم لتتلاءم لأـصحاب الإعاقات المختلفة.

 كما وعملت المنارة على توجهات الجمهور التي جاء فيها المطالبة بإتاحة الطرق حتى تتلاءم مع إعاقتهم. فتوجه شخص لديه اٍعاقة بصرية من المغار مطالبا البلدية في اتاحة الإضاءة المناسبة له جانب بيته لأن نوع اعاقته تمنعه من الرؤية الواضحة ليلا وقد تم التجاوب ايجابيا لهذا التوجه. أيضا توجه شخص صاحب اعاقة من حي الرام بالناصرة يشتكي من وضع حاوية إعادة تكريرا لورق ويطالب في ايجاد مكان أخر لها، لأنها وضعت في منتصف الرصيف وبالقرب من بيته، مما يشكل عليه صعوبة التنقل إضافة الى وجودها بجانب صناديق البريد فيجد أبناء الحي صعوبة في الوصول إليه، فكيف ذلك لذوي الاعاقات منهم.

اعاقة حركية وعقلية
هذا وتوجهت طالبتان لديهن اعاقة حركية من الناصرة وضواحيها، احداهن تجد صعوبة في الوصول الى صفها، فطالبت المنارة المدرسة ببناء مصعدا كهربائيا لأجلها. والأخرى طالبة حرمت من مشاركة زملاءها في النشاطات التي خارج المدرسة، لأن اعاقتها تمنعها من الصعود الى الحافلة فتوجهت المنارة الى وزارة التربية والتعليم ووزارة العدل لتمويل باص للمدرسة حتى يتلاءم مع الاعاقة الحركية للطالبة. وتوجه الى المنارة أيضا أهل لطالب صاحب اعاقة عقلية من منطقة الشمال وهو مندمج في احدى المدارس للتربية الخاصة خارج بلدته منذ سنوات لكن بلدية بلدته، اتخذت قرار في نقله الى مدرسة خاصة في المدينة حتى توفر من الميزانية المخصصة له كصاحب إعاقة، لكن في ذات الوقت نوع اعاقته تعيق امكانية تأقلمه في مدرسة جديد وأهله يطالبون البلدية بإلغاء هذا القرار لأن نتائجه ستعود سلبا على ابنهم.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
235582.08
BTC
0.51
CNY