الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

نصرالله: حزب الله صديق لدمشق ونظام الأسد مقاوم وهدفنا حماية لبنان

كل العرب
نُشر: 18/04/12 07:48,  حُتلن: 12:28

حسن نصرالله:

نظام الأسد هو نظام ممانع ونظام مقاوم ووقف إلى جانب المقاومة في لبنان وفي فلسطين

هناك معارضة ليست مستعدة للحوار وليست مستعدة لقبول الإصلاحات وكل ما تريده اسقاط النظام

اتصلنا بجهات من المعارضة السورية لتشجيعها وتسهيل عملية حوار مع النظام ولكنها رفضت الحوار

هناك دولا تقدم المال وتقدم السلاح وتشجع على القتال في داخل سوريا وبعضها دول عربية وغير عربية

أولويتنا ما زالت تحرير أرضنا وحماية لبنان من الخطر الإسرائيلي لأننا نعتقد أن لبنان ما زال في دائرة تهديد

تجربة الثلاثين سنة من عمر حزب الله تثبت أنني صديق لسوريا ولست عميلا لها ومن استفادوا من الوجود السوري في لبنان هم الذين يخاصموننا

اعتبر الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصرالله أن «نظام الرئيس السوري بشار الأسد هو نظام ممانع ونظام مقاوم، ووقف إلى جانب المقاومة في لبنان وفي فلسطين»، مشيرا في حديث الى مؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانج ضمن برنامج جديد له بعنوان «عالم الغد» على قناة «روسيا اليوم» إلى أن «ما ندعو إليه في سوريا هو الحوار وقبول الإصلاحات وتنفيذها». ولفت إلى أننا «اتصلنا بجهات من المعارضة السورية لتشجيعها وتسهيل عملية حوار مع النظام ولكنها رفضت الحوار»، معتبرا أن «هناك معارضة ليست مستعدة للحوار، وليست مستعدة لقبول الإصلاحات وكل ما تريده هو اسقاط النظام»، مشددا في الوقت عينه على أنه «شخصياً وجد عند الرئيس الأسد استعداداً كبيراً للقيام باصلاحات جذرية ومهمة».

لسنا عملاء
وفي سياق متصل، أشار نصرالله إلى أن «تجربة الثلاثين سنة من عمر حزب الله تثبت أنني صديق لسوريا ولست عميلا لها، ومن استفادوا من الوجود السوري في لبنان هم الذين يخاصموننا».
وإذ شدد على أننا «في الأساس لا نتدخل في شؤون الدول العربية، وهذه كانت دائماً سياستنا»، أكد أن «هناك دولا تقدم المال وتقدم السلاح وتشجع على القتال في داخل سوريا، وبعضها دول عربية وغير عربية».

ساحات قتال
واتهم الأمين العام لحزب الله، تنظيم «القاعدة» بتحويل سوريا الى «ساحات قتال» لعناصره. وقال نصرالله «كلنا استمعنا إلى الدكتور أيمن الظواهري (زعيم تنظيم القاعدة) عندما دعا إلى القتال في سوريا.. إذاً هناك مقاتلون من تنظيم القاعدة وصلوا إلى سوريا وآخرون يلتحقون أيضاً بهم من مختلف البلدان.. ويريدون أن يحولوا سوريا إلى ساحات قتال». وشدد على أن «حزب الله» هو فصيل أساسي في المقاومة من اجل تحرير لبنان. وقال «أولويتنا ما زالت تحرير أرضنا وحماية لبنان من الخطر الإسرائيلي، لأننا نعتقد أن لبنان ما زال في دائرة تهديد».

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241053.02
BTC
0.53
CNY