الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 12:02

الأحمد: حماس لن تستطيع منع استمرار الحياة بحالة الانقسام

كل العرب
نُشر: 15/04/12 18:18,  حُتلن: 07:57

مطار بن جوريون الدولي شهد اليوم حالة تأهب أمنية قصوى تمهيداً لرحلة التضامن الجوية مع الفلسطينيين التي من المزمع أن يصل في إطارها اليوم المئات من النشطاء الأجانب المتضامنين مع الفلسطينيين

البرغوثي:

إسرائيل لن تستطيع منع كل النشطاء لأنها لا تعرف أسماء هؤلاء كلهم

في حال وصولهم إلى الأراضي الفلسطينية أو تم منعهم فهذا في كلا الحالتين من مصلحة الشعب الفلسطيني لأن من سيتم منعه وترحيله سيوضح مدى عنصرية إسرائيل

قال عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس وفدها للحوار اليوم الأحد، إن حركته تجري حالياً مشاورات نهائية لإعادة تشكيل الهيئة القيادية العليا للحركة في قطاع غزة، من أجل تعزيز العمل التنظيمي لفتح فى القطاع.


عزام الأحمد

وأوضح الأحمد - في تصريحات لراديو (فلسطين) التابع للسلطة الفلسطينية اليوم - أنه تم تقديم مقترحات لإعادة تشكيل قيادة فتح بالقطاع وهو ما أقرته هيئة التعبئة والتنظيم في الحركة، على أن تعرض على اللجنة المركزية لفتح في اجتماعها الكامل بعد عودة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" من جولته الخارجية لإقرار هذه الصيغة.

التعديل الوزاري
وأعرب عن أمله في أن يعطي التشكيل الجديد دفعة جديدة لحركة فتح فى قطاع غزة. وحول التعديل الوزاري المقرر على حكومة رام الله، قال الأحمد "إن هذه الخطوة نوقشت قبل جولة "أبو مازن" الحالية وهى مطروحة منذ فترة، إلا أن المجلس المركزي لفتح أجل إعادة تشكيل الحكومة لإعطاء فرصة لتنفيذ المصالحة إذ كان هناك تفاؤل لأن تسير المصالحة بشكل عادي، إلا أن العقبات التي وضعتها حماس أمام تنفيذ ما تم الاتفاق عليه وأصبح تطبيق المصالحة غير محدد التاريخ لذلك لا نريد أن تتوقف الحياة، خاصة أن الحكومة الحالية قدمت استقالتها منذ فترة.

وطالب الأحمد حركة حماس بالعمل على تنفيذ بنود المصالحة، وقال "على حماس أن تدرك أنها لن تستطيع أن تمنع استمرار الحياة الفلسطينية بحالة الانقسام التي تفرضها على قطاع غزة".

إضراب الأسرى
وعن إضراب الأسرى في السجون الإسرائيلية الموسع والمقرر بعد غد، قال الأحمد "إن هذا الإضراب يشكل حلقة جديدة من حلقات المقاومة ودعم صمود الشعب الفلسطيني والتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه كاملة". ودعا الشعب الفلسطيني للمشاركة في الفعاليات التي ستقام دعماً للأسرى في إضرابهم، مشيراً إلى أن القيادة الفلسطينية أعطت اهتماماً خاصاً لقضية الأسرى بما يؤكد على التلاحم للحصول على الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني.
وقال عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس وفدها للحوار إن هناك فعاليات ستقام في عدة دول عربية لمساندة الأسرى، مؤكداً أن توحيد الجهود والدفاع عن الأسرى إنما هو دفاع عن قضية الشعب الفلسطيني.

"رعب إسرائيل"
في هذا الموضوع، قال الدكتور مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الفلسطينية إن منع النشطاء الأجانب من الوصول للأراضي الفلسطينية عبر مطار بن جوريون الإسرائيلي كان متوقعاً، معرباً عن أسفه أن تخضع شركات طيران دولية للضغوط الإسرائيلية وتلغي تذاكر سفر العديد من النشطاء لأن ذلك مخالف للقانون الدولي ويدل على مدى رعب إسرائيل من ذلك.
ونبه البرغوثي إلى أن إسرائيل لن تستطيع منع كل النشطاء لأنها لا تعرف أسماء هؤلاء كلهم، لافتاً إلى أنه في حال وصولهم إلى الأراضي الفلسطينية أو تم منعهم فهذا في كلا الحالتين من مصلحة الشعب الفلسطيني لأن من سيتم منعه وترحيله سيوضح مدى عنصرية إسرائيل.

حالة تأهب أمنية

وشهد مطار بن جوريون الدولي اليوم حالة تأهب أمنية قصوى.. تمهيداً لرحلة التضامن الجوية مع الفلسطينيين التي من المزمع أن يصل في إطارها اليوم المئات من النشطاء الأجانب المتضامنين مع الفلسطينيين.
وانتشر في المطار 650 شرطياً وأوعز مفتش الشرطة العام الجنرال يوحانان دانينو إلى قادة الشرطة بالتحلي بضبط النفس واعتقال من يقوم بالإخلال بالنظام العام. وأعلن عيسى قراقع وزير شؤون الأسرى والمحررين الفلسطيني أن 1600 أسير في السجون الإسرائيلية سيدخلون إضراباً مفتوحاً عن الطعام اعتباراً من بعد غد الثلاثاء. ودعا قراقع إلى وحدة الحركة الأسيرة من أجل تحسين شروط حياتها الإنسانية ودفاعا عن كرامتها وحريتها.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237504.53
BTC
0.51
CNY