الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 12:02

تجميد عمل الضابط الذي منح المتضامنين "مادة تحريضية" ضد إسرائيل

كل العرب
نُشر: 15/04/12 23:37,  حُتلن: 10:39

سبعة شبان أصيبوا بجروح وصفت جراحهم بالمتوسطة ونقل ثلاثة منهم الى مستشفى اريحا الحكومي جراء الاعتداء عليهم بالبنادق من قبل الجنود، واحتجاز اثنين من المتضامين الاجانب لمدة ساعتين

نتنياهو: 

هذا التصرف لا يليق بجيش الدفاع وبدولة اسرائيل

المصادر:

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بيني جنتس أدان بدوره تصرف الضابط وأمر بفتح تحقيق كما أمر بتجميد عمل الضابط لحين الانتهاء من التحقيق

وثق مقطع فيديو صوره احد النشطاء الاجانب خلال سباق الدراجات بمشاركة 400 فلسطيني وقرابة 150 متضامن اجنبي، مع ابناء الشعب الفلسطيني في الاغوار، اعتداء الجيش الاسرائيلي بوحشية على النشطاء والمتضامنين.
 

تقرير القناة العاشرة

 
وأصيب سبعة شبان بجروح وصفت جراحهم بالمتوسطة ونقل ثلاثة منهم الى مستشفى اريحا الحكومي جراء الاعتداء عليهم بالبنادق من قبل الجنود، واحتجاز اثنين من المتضامين الاجانب لمدة ساعتين. ووثق الفيديو الاعتداء الوحشي لنائب قائد كتيبة الاغوار في الجيش الاسرائيلي المقدم "شالوم ايرنز" الذي اعتدى بوحشية على المتضامنين، حيث قام بضرب المتضامن ببندقيته الـM-16 على وجهه بكل وحشية وقسوة ومن دون حتى اي استفزاز من قبل الناشط.
في حين يبرر الجيش الاعتداء على حد زعمهم ان النشطاء خرقوا منطقة عسكرية مغلقة، وان المتظاهرين لجأوا الى العنف ضد الجنود، وضد المقدم "شالوم ايرنز" بنفسه.وقد امر قائد القيادة المركزية الاسرائيلية بفتح تحقيق شامل لدراسة الظروف التي سبقت هذا الحدث.
كما ادان رئيس الوزراء نتنياهو الاعتداء الذي قام به ضابط في جيش الدفاع على مواطن أجنبي وقال: "ان هذا التصرف لا يليق بجيش الدفاع وبدولة اسرائيل".

تجميد عمل الضابط
جمّد الجيش الإسرائيلي عمل نائب قائد الجيش في منطقة الأغوار المقدم شلوم ايزنار الذي أقدم على ضرب متضامن من الدنمارك لحين الإنتهاء من التحقيق الذي فتح في الحادثة. وبحسب مصادر اسرائيلية اليوم الاثنين فإن الشريط المصور الذي اظهر الضابط الاسرائيلي يضرب المتضامن الدنماركي مستعينا ببندقيته، قد أثار الجيش الاسرائيلي والقيادة السياسية في اسرائيل خاصة انه تم تداوله بشكل واسع عبر محطات التلفزة ووسائل الإعلام المختلفة، وهذا ما دفع رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو لادانة تصرف الضابط، معتبرا ان هذه الاعمال بعيدة عن تصرف الجيش الاسرائيلي.
وأضافت هذه المصادر أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بيني جنتس أدان بدوره تصرف الضابط وأمر بفتح تحقيق، كما أمر بتجميد عمل الضابط لحين الانتهاء من التحقيق.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220819.72
BTC
0.51
CNY