الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 00:01

في اول رد فعل على الاستبعاد: أنصار أبوإسماعيل يهددون بعمليات استشهادية

كل العرب
نُشر: 15/04/12 09:43,  حُتلن: 16:58

طالب أبو إسماعيل أنصاره بالهدوء وعدم التظاهر والاحتشاد والتصرف بأي شكل مخالف للقانون لانه سيتخذ الإجراءات القانونية

الشاطر يؤكد على مواصلته معركة انتخابات الرئاسةالناطق باسم الإخوان يتهم بعض المرشحين الرئاسيين بـ"الفساد"

في اول رد فعل على استبعاده :أنصار أبوإسماعيل يهددون بعمليات استشهادية

هدد أحد أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل أحد المستبعدين من سباق الرئاسة بالقيام بعمليات استشهادية احتجاجا على قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لاستبعادها الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل وإجبارها على التراجع عن هذا القرار.

التظاهر والاحتشاد والتصرف
وقال أحد الاشخاص غير المعروفين في رسالة على موقع التواصل الاجتماعي - فيس بوك- موجها حديثه لوزارة الداخلية على الصفحة الرسمية للوزارة واللجنة الرئاسية: حسبي الله ونعم الوكيل فيكم ياكلاب الأمريكان، ياعملاء، أقسم بالله سوف أقوم بأكبر العمليات الاستشهادية في حق الشيخ حازم أبو إسماعيل، و حسبي الله فيكم أنا مش مصدق إزاى الشيخ يخرج ياعلمانيين وملحدين، مشيرا إلى أن أول عملية استشهادية ستكون من وزارة الداخلية مختتما رسالته "إنا لله وإنا إلية راجعون ".
وفي السياق ذاته طالب أبو إسماعيل أنصاره بالهدوء وعدم التظاهر والاحتشاد والتصرف بأي شكل مخالف للقانون لانه سيتخذ الإجراءات القانونية ولكن عليهم ان يكونوا منتبهين وأن يدعوا الله أن ينصر الفكرة الاسلامية بغض النظر عن شخص أبو إسماعيل .

مرشح لرئاسة مصر:سأقتدي بإسرائيل ولن آخذ ضرائب من المقامرين


الشاطر يؤكد على مواصلته معركة انتخابات الرئاسة
أكد مرشح الإخوان المسلمين المستبعد من انتخابات الرئاسة، خيرت الشاطر، في مؤتمر شعبي مساء أمس السبت، أن قرار استبعاده من الترشح لن يؤثر فيه، وأنه سيواصل اتخاذ الإجراءات القانونية.
وأكد الشاطر أن "الثورة لم تحقق أهدافها، وبالتالي لا يجب أن نتوقف حتى يتحقق نظام الحكم العادل"، وأن "المتواجدين الآن هم استمرار لنظام مبارك"، مشيرا إلى "استعدادات للتزوير في الانتخابات والتلاعب من قبل اللجنة العليا للانتخابات".
وحول استبعاده والمرشح حازم أبو إسماعيل من الانتخابات الرئاسية، قال: "نحن مستمرون في الجدل القانوني.. ومستعدون للنزول إلى الشارع ليلاً ونهاراً".


الشاطر

أسباب استبعاد المرشحين العشرة - غمر سليمان
وحول قرار استبعاد المرشحين، تبين أن استبعاد عمر سليمان جاء نتيجة عدم حصوله على ألف نموذج تأييد شعبي (توكيل) في إحدى المحافظات، بالمخالفة لنص الإعلان الدستوري وقانون تنظيم الانتخابات الرئاسية الذي أوجب حصول المتقدم للترشح على 30 ألف توكيل تتوزع على 15 محافظة، شريطة ألا يقل عدد التوكيلات عن ألف توكيل في المحافظة الواحدة.
وتم استبعاد كل من أحمد محمد عوض ومرتضى منصور، نظرا لأنهما مرشحان عن حزب سياسي واحد متنازع على رئاسته.
كما جرى استبعاد حسام خيرت، بعدما تبين أنه مرشح عن حزب متنازع على رئاسته وليس له أي ممثل قانوني.
وتم استبعاد ممدوح قطب، بعد أن تبين أن الحزب السياسي الداعم لترشيحه ليس له أي ممثل في البرلمان بمجلسيه "الشعب والشورى" بالمخالفة للقانون الذي يوجب أن يكون المتقدم للترشح بالطريق الحزبي، ممثلا لحزب قد حصل في الانتخابات البرلمانية الأخيرة على مقعد واحد على الأقل في أي من المجلسين.
وجرى استبعاد أشرف بارومة بعد أن تبين أنه متهرب من أداء الخدمة الوطنية العسكرية، فيما تم استبعاد إبراهيم الغريب بعد أن تبين حصوله على الجنسية الأمريكية وعجزه في نفس الوقت عن إتمام 30 ألف توكيل شعبي.

استبعاد خيرت الشاطر وايمن نور وابو اسماعيل
وجرى استبعاد خيرت الشاطر وأيمن نور، بعدما تبين عدم حصولهما على رد اعتبار بموجب حكم قضائي، إثر سابقة إدانتهما بأحكام قضائية نهائية.
كما تبين أن استبعاد حازم صلاح أبو إسماعيل قد جاء في ضوء التأكد بموجب أوراق ومستندات رسمية تفيد حصول والدته على الجنسية الأمريكية، بما يخالف معه شروط الترشح المقررة بموجب الإعلان الدستوري الصادر في 30 مارس من العام الماضي وقانون تنظيم الانتخابات الرئاسية.

اللواء عمر سليمان يتراجع عن موقفه ويعلن خوض الانتخابات الرئاسية
عمر سليمان

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
228021.83
BTC
0.51
CNY