الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:02

طلاب القاسمي يستضيفون مدرسة الخوارزمي في حرم الأكاديميّة

كل العرب
نُشر: 12/04/12 22:06,  حُتلن: 07:37

الفقرة الأولى من الفعاليات كانت  قصّة قدّمها الحكواتي محفوظ خطيب (بتنظيم الطالبين أسامة مدلج ومنهل كبها) الذي أدخل الطلاب في أجواء القصص الشعبيّة

إهداء مجموعة قصصيّة لمكتبة المدرسة وتوزيع القصص على طلاب الخوارزمي إهداءً من مجمع القاسمي للغة العربيّة وآدابها تحفيزًا للطلاب وتشجيعًا لهم على القراءة

قام طلاب وطالبات سنة ثانية تخصّص لغة عربيّة ودين إسلامي بمرافقة مرشدتهم التّربويّة أ. هيفاء مجادلة بتنفيذ مبادرة ضمن مساق التّربية العمليّة، وذلك بالتّعاون مع مدرسة الخوارزمي الابتدائيّة ممثّلة بمديرها وائل مواسي والطاقم التّدريسي، حيث تمّ استضافة طلاب وطالبات الصّفوف الثّالثة في حرم الأكاديميّة، ليتعرّفوا على الصّرح الأكاديميّ في عمر مبكّر، ترافقهم المعلّمات وقسم من أولياء الأمور، وبحضور مدير المدرسة.

 

واستُهلّ اللقاء بجولة تعريفيّة على الكليّة، زاروا من خلالها مكتبة القاسمي، حلّقوا من خلالها بين الكتب والقصص والموسوعات التي تزخر بها المكتبة، تمّ بعدها استقبالهم في مركز بدايات حيث قُدّمت لهم مجموعة من الفعاليّات المتنوّعة.  وافتتحت اللقاء المرشدة هيفاء مجادلة التي رحّبت بالطلاب والمعلّمات المرافقات، وشكرت مدير المدرسة وطاقمها على حسن التّعاون، ثم تحدّث وائل مواسي وعبّر عن سعادته بهذه المبادرة الرّائدة، التي تساهم في توسيع رقعة التّواصل ومدّ جسور التّعاون وتقوية العلاقة بين الأكاديميّة وبين المدرسة التطبيقيّة. وأشاد بعمل المرشدة والطالبات المتدرّبات. كما وجّه شكره للمعلّمات اللواتي رافقن طلاب المدرسة، المربّية فائدة مجادلة، المربّية رانية أبو حسين، المربّية عايدة أبومخ، المربّية هبة إغباريّة، المربّية وسيلة قعدان، المربّية سامية خلف، المربّية عفاف مواسي والمستشارة إيناس شحادة.
 
سرد القصص
وكانت الفقرة الأولى من الفعاليات قصّة قدّمها الحكواتي محفوظ خطيب (بتنظيم الطالبين أسامة مدلج ومنهل كبها) الذي أدخل الطلاب في أجواء القصص الشعبيّة. ثم تميّزت الطالبات المتدرّبات (دانية عنبوسي، آية وتد، نهاية عويسات، لينا شيخ يوسف، قادس قعيق، بروج عامر، هنادي حاج يحيى وفاطمة عامر) في تقديم فعاليات عديدة كسرد قصص بمرافقة مسرح الدمى، فعاليات لغويّة عديدة، مسابقات وحكايات. وفي نهاية اليوم، تم إهداء مجموعة قصصيّة لمكتبة المدرسة، وكذلك تمّ توزيع القصص على طلاب الخوارزمي إهداءً من مجمع القاسمي للغة العربيّة وآدابها تحفيزًا للطلاب وتشجيعًا لهم على القراءة.

مقالات متعلقة