الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 08:02

صيام:السلطة وراء محاولة اغتيال هنية

العرب
نُشر: 17/02/08 01:07

اتهم سعيد صيام احد قياديي حركة حماس السبت مسؤولين في السلطة الفلسطينية برام الله بالتخطيط لاغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المقال اسماعيل هنية.


اسماعيل هنية

وبث خلال مؤتمر صحافي في منزل صيام وزير الداخلية الاسبق شريط مسجل تضمن اعترافات "ادلى بهاالمتهمون في تورطهم بمحاولة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المقال اسماعيل هنية" حسب سعيد صيام.




وقال سعيد صيام في المؤتمر الصحافي "سلمنا الاعترافات التي ادلها بها المتهمون لعشرات الدول والجهات المعنية . حيث تقاطعت الاعترافات بما لا يدع مجالا للشك بان من يقف وراء الاغتيال قيادات وشخصيات سياسية وأمنية موجودة برام الله وخارج فلسطين".


سعيد صيام

ولم يقدم صيام تفاصيل حول خطة الاغتيال التي تحدث عنها مكتفيا بالقول ان "نجاح عدد من المجرمين في الفرار او الاختفاء لا يحميهم من الملاحقة القضائية وسنضع الملف بين يدي القضاء ليقول كلمته ولتاخذ العدالة مجراها".
واكد صيام ان انكار حركة فتح لما حدث يدل على" ضلوعها بالجريمة".
وقال بما يختص بالحوار "لا مجال للحديث هنا عن حوار فلسطيني فلسطيني خاصة أننا كحكومة شرعية أعلنا مرارا اننا مع الحوار ولا سبيل غير الحوار ولكن هذه الجريمة لا يمكن السكوت عنها باي طريقة، هؤلاء (في اشارة الى قيادات رام الله) لا يريدون حوارا بل تأجيج حرب أهلية حقيقية حينما يتم التخطيط لاغتيال شخصية مثل اسماعيل هنية".
وتعتبر حكومة اسماعيل هنية نفسها الحكومة الشرعية رغم قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس باقالتها عشية سيطرة حركة حماس في منتصف حزيران /يونيو 2007 على قطاع غزة بعد اشتباكات عنيفة بينها وبين امن الرئاسة الفلسطينية.

مقالات متعلقة