الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 12:02

شبان من بلدة كفرقاسم: متطرفون يهود حطموا مركبتنا بالحجارة واصابونا بجراح

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 12/04/12 21:49,  حُتلن: 12:18

أحمد عامر:

عندما وصلنا إلى منطقة اريئيل قام أربعة أشخاص من اليهود المتطرفين بإلقاء الحجارة بإتجاه الشاحنة وأصبنا بجراح متفاوتة

أفراد الشرطة رأوا الجراح التي أصبنا بها إلا أنهم لم يعيروا أي اهتمام ولم يسمحوا لأنفسهم استدعاء طاقم طبي لتقديم العلاج لنا حيث توجهنا إلى مركز البقاء الطبي بعد أن وصلنا البلدة

الناطقة الرسمية بلسان الشرطة للأعلام العربي لوبا السمري:

افراد الشرطة قاموا بتوجيه سؤال للمصابين بشكل صريح وواضح واستدعاء طواقم الاسعاف الاولي فيما اذا كانوا بحاجة لتلقي العلاج لكنهم اختاروا التوجه للعلاج بشكل مستقل

نأمل من الجميع وبغض النظر عن هذه الواقعة توخي المسؤولية والموضوعية في النقد والابتعاد عن الاتهامات الضيقة والتفوهات والتلميحات المبطنة التي وعلى ما يبدو لا تبغى غرضا سوى تضليل الجمهور والمزاودة على عمل الشرطة

أفادت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب أن ثلاثة شبان من مدينة كفرقاسم احمد (22 عاما)، عثمان (19 عاما) وعبد الله (21 عاما) من عائلة عامر، تعرضوا حسب ادعائهم لإعتداء من قبل أربعة مستوطنين في منطقة اريئيل عندما كانوا ظهر الخميس في طريقهم إلى بلدتهم، حيث تم رشق الشاحنة التي كانوا بداخلها بالحجارة، الأمر الذي أسفر عن إصابتهم بجروح طفيفة، وتحطيم زجاج الشاحنة من جميع الجهات.

 

هذا، وحضرت إلى مكان الحادث قوات الشرطة التي باشرت التحقيق في ملابسات الحادث، ولم يبلغ عن اعتقال مشتبهين في هذه القضية. كما قدم مركز البقاء الطبي في كفرقاسم العلاج الطبي للمصابين.

رشق الحجارة
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع أحمد عامر قال: "عندما وصلنا إلى منطقة اريئيل قام أربعة أشخاص من اليهود المتطرفين بإلقاء الحجارة بإتجاه الشاحنة، حيث اخترقت تلك الحجارة الزجاج وأصبنا بجراح متفاوتة، وعلى الفور ذهبنا إلى مكان آمن، واتصلنا بالشرطة التي حضرت إلينا، وحققت معنا في القضية".
 
أعمال عنصرية
وتابع عامر: "الغريب في الأمر أن الشرطة رأت الإصابات التي أصبنا بها إلا أنهم لم يعيروا أي اهتمام، ولم يسمحوا لأنفسهم استدعاء طاقم طبي لتقديم العلاج لنا، حيث توجهنا إلى مركز البقاء الطبي بعد أن وصلنا البلدة". واضاف عامر:" الأعمال العنصرية لن ولم تنته ضد المواطنين العرب، فقد باتت تشكل خطرا علينا، وللأسف الشديد هنالك جهات تدعمها، وتعمل على تشجيع الاعتداء علينا، وما تعرضنا له اليوم يدل على مدى الكراهية للعرب، الأمر الذي يجب محاربته بكل الطرق والوسائل، وعدم السماح لمتطرفين التعرض لنا ولا بأي شكل من الإشكال".

تعقيب الشرطة
وعقبت الناطقة الرسمية بلسان الشرطة للأعلام العربي لوبا السمري قائلة:" يستدل بأنه بالفعل تم في ساعات ما بعد ظهيرة الخميس استلام بلاغ في شرطة اللواء حول وقوع رشق حجارة اتجاه مركبة اسرائيلية بالقرب من مستوطنة حلميش والتسبب باضرار . دورية من افراد الشرطة التي هرعت الى المكان قامت بمعاينة ميدان الحدث حيث تبين حدوث اضرار مادية وتهشيم لزجاج المركبة".

المباشرة بأعمال البحث
وتابعت لوبا السمري قائلة:" من جهة اخرى قام افراد دورية الشرطة بتسجيل افادات مستقلي المركبة وهم ثلاثة شبان من كفرقاسم والذين اصيبوا ايضا وفقا لافاداتهم بشكل طفيف، ومن ثم تمت المباشرة باعمال البحث والتحقيق في كافة ملابسات وحيثياث الحادث، والتحقيق ما زال مستمرا". وأكدت قائلة:" يجب التنويه بأن افراد الشرطة قاموا بتوجيه سؤال للمصابين بشكل صريح وواضح واستدعاء طواقم الاسعاف الاولي فيما اذا كانوا بحاجة لتلقي العلاج لكنهم اختاروا التوجه للعلاج بشكل مستقل، وعليه وردا على الادعاءات حول عدم تقدم الشرطة لمساعدة المصابين وتحويلهم للعلاج هي ادعاءات بعيدة كل البعد عن الواقع، مع التوضيح على اننا كنا وما زلنا نتوقع ونأمل من الجميع وبغض النظر عن هذه الواقعة توخي المسؤولية والموضوعية في النقد والابتعاد عن الاتهامات الضيقة والتفوهات والتلميحات المبطنة التي وعلى ما يبدو لا تبغى غرضا سوى تضليل الجمهور والمزاودة على عمل الشرطة بكلمات وعبارات فضفاضة سعيا وراء مكسب ضيق لا غير" كما قالت لوبا السمري.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
236595.11
BTC
0.52
CNY