الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 01:02

مركز الطّفولة بالنّاصرة يحتفل بصدور قصّتين للأطفال ضمن مشروع معا لأجل طفولة سعيدة

أنور أمارة -
نُشر: 12/04/12 20:04,  حُتلن: 20:40

 القصص السّتّ صدرت في ثلاث مناطق يتمّ فيها تنفيذ مشروع الطّفولة المبكرة من خلال مؤسّسة عن كلّ منطقة

توزيع هديّة على المربيّات عبارة عن رزمة مكوّنة من ستّ قصص للأطفال كلّها صادرة ضمن مشروع "معًا من أجل طفولة سعيدة" وبدعم من مؤسّسة التّعاون

سمر أبو الهيجاء مركّزة مشروع "معًا من أجل طفولة سعيدة" من مركز الطّفولة شكرت طاقم مكتبة أبي سلمى على الاستضافة والدّعم وعبّرت عن فخرها بمساهمة مركز الطّفولة بإصدار القصّتين الجديدتين


غصّت يوم أمس الأربعاء الموافق 11 نيسان قاعة مكتبة "أبي سلمى" في النّاصرة بالحضور والضّيوف من مربّيات الأطفال والمهتمّين والمتخصّصين والمتخصّصات بالطّفولة الّذين شاركوا بالاحتفاليّة الّتي نظّمها مركز الطّفولة- مؤسّسة حضانات النّاصرة لمناسبة صدور قصّتين للأطفال ضمن مشروع ”معًا من أجل طفولة سعيدة“الّذي يديره مركز الطّفولة- مؤسّسة حضانات النّاصرة في الدّاخل الفلسطينيّ بدعم وتمويل من مؤسّسة التّعاون، مع العلم أنّ القصّتين الصّادرتين هما: ”عيد أختي“- تأليف د. هالة اسبانيولي، و ”دُنى تُريد“- تأليف رنا منصور-عودة.



تخلّل البرنامج كلمة ترحيبيّة من رئيسة مؤسّسة حضانات النّاصرة السّيّدة سميرة دراوشة. ثمّ عرضت السّيّدة ميسم كنعان أبو تايه- مرشدة مدرّبة في مشروع "معًا من أجل طفولة سعيدة" افتتاحيّة حول المشروع وتعريفًا به وبالإصدارات. بعدها حاورت سمر مجلّي أمينة مكتبة أبي سلمى في ندوة قصيرة الكاتبتين حول أدب الأطفال ومعايير الكتابة للأطفال. تليها فقرة سرد القصّتين من السّاردة السّيّدة نغم بصول الّتي أتحفت الجمهور من صغار وكبار بأسلوبها المشوّق.

دعم وتشجيع
هذا وشكرت سمر أبو الهيجاء مركّزة مشروع "معًا من أجل طفولة سعيدة" من مركز الطّفولة طاقم مكتبة أبي سلمى على الاستضافة والدّعم وعبّرت عن فخرها بمساهمة مركز الطّفولة بإصدار القصّتين الجديدتين، وباكتشاف كاتبة أطفال جديدة هي السّيّدة رنا منصور عودة الّتي تنشر باكورتها الأولى بدعم وتشجيع من المركز الّذي يسعى دومًا لدعم الأقلام الجديدة لأدب الأطفال وخاصّة الأقلام المحلّيّة في مجتمعنا الفلسطينيّ في البلاد.
وفي نهاية الاحتفاليّة تمّ توزيع هديّة على المربيّات عبارة عن رزمة مكوّنة من ستّ قصص للأطفال كلّها صادرة ضمن مشروع "معًا من أجل طفولة سعيدة" وبدعم من مؤسّسة التّعاون.

صدور القصص
وجدير بالذّكر أنّ هذه القصص السّتّ صدرت في ثلاث مناطق يتمّ فيها تنفيذ مشروع الطّفولة المبكرة من خلال مؤسّسة عن كلّ منطقة. وقد عملت كلّ مؤسّسة من المؤسّسات الثّلاث على إصدار قصّتين، هذه المؤسّسات هي: مركز الطّفولة- مؤسّسة حضانات النّاصرة في النّاصرة، ومركز المصادر للطّفولة المبكرة في القدس والضّفّة الغربيّة، ومركز القطّان للطّفل في غزّة.

ونورد هنا بيانات القصص الصّادرة عن كلّ مؤسّسة وبدعم من مؤسّسة التّعاون:
عن مركز الطّفولة في النّاصرة:
"دنى تريد"- تأليف: رنا منصور عودة، رسومات: نادين صيداني.
"عيد أختي"- تأليف: د.هالة اسبانيولي، رسومات: نادين صيداني.
عن مركز القطّان للطّفل في غزّة:
"ثلاثُ أرجُل"- تأليف: خالد جمعة، رسومات: إياد صباح.
"الأرنب الّذي لم يعجبه اسمه"- تأليف: خالد جمعة، رسومات: إياد صباح.
عن مركز المصادر للطّفولة المبكرة في القدس والضّفّة الغربيّة:
"البنت التّوتيّة"- تأليف: سامي الكيلاني، رسومات: منار نعيرات.
"سلحوفة تصنع طائرة ورقيّة"- تأليف: آمنة محاميد وزيد الكيلاني، رسومات: عبير الخطيب.
علمًا بأنّه وعلى شرف يوم الطّفل الفلسطيني والّذي صادف الخامس من نيسان وضمن مشروع تطوير "معاً من أجل طفولة سعيدة" قامت عضوات إدارة مؤسّسة حضانات النّاصرة وإدارة مركز الطّفولة وطاقمه وطاقم المشروع بتوزيع رزم قصص الأطفال على مؤسّسات وجمعيّات تعمل مع الأطفال وعلى أقسام الأطفال في مستشفيات النّاصرة.

 



سمر أبو الهيجاء

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220188.85
BTC
0.51
CNY