الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 01:01

المطالبة باقالة محاسب المجلس

محمد محسن وتد
نُشر: 18/09/06 20:38

طالب غالبية اعضاء مجلس طلعة عارة المحلي من مختلف الكتل والقوائم رئيس المجلس محمد فوزي جبارين باقالة محاسب المجلس  شموئيل بن دافيد بسبب "حالة التسيب والفشل الذريع في ادارة قسم المحاسبة وانعدام الشفافية والتعاون مع اعضاء المجلس والمواطنين في قرى طلعة عارة".
جاءت هذه المطالبة خلال مداولات ساخنة شهدتها جلسة المجلس غير العادية التي عقدت قيل عدة ايام بناء على طلب تقدم بها ثمانية من اعضاء المجلس، لاقالة محاسب المجلس بحيث تم تاجيل هذه الجلسة اكثر من مرة مما دعا متصرف اللواء يغآل شاحر للطلب من رئيس المجلس بعقدها حسبما ينص عليه القانون. وتحدث في الجلسة, التي تغيب عنها محاسب المجلس, اعضاء المجلس  فتناولوا في مداخلتهم حيثيات واسباب مطالبتهم باقالة المحاسب واصرارهم على ذلك, معتبرين بان "اقالة المحاسب امرا ضروريا ومصلحة عامة وواجبا تمليه عليه ضمائرهم كونهم ممثلين منتخبين من قبل المواطنين".

    رئيس المجلس المحلي -محمد فوزي جبارين
من جهته اعتبر رئيس المجلس محمد فوزي جبارين بان "اقالة المحاسب حسبما ينص عليه التعديل القانوني الجديد يقضي بعدم جواز وامكانية هذه الخطوة من قبل أعضاء المجلس الا بعد توصية وموافقة رئيس  المجلس بهذا الشان" - موضحا بانه بحاجة لمهلة من الزمن – من دون تحديد الوقت, لكي يقوم بدراسة الموضوع وفحص ادعاءات اعضاء المجلس بحق محاسب المجلس ومن ثم سيعطي اجابته بالايجاب او السلب".
عضو المجلس الدكتور محمد امارة :"لقد اثبت محاسب المجلس خلال سنوات عمله انه  شخص غير قادر على ادارة الشؤون المالية من الناحية المهنية والتعامل مع قضايا المواطنين بشفافية والأخذ بعين الاعتبار خصوصية قرى طلعة عارة واحتياجاتها التطويرية. وقد تجلى الأمر بعدم التعاون مع مدراء الاقسام في المجلس وإشراكهم بالمعلومات الضرورية لتنفيذ المشاريع الحيوية والانكى من ذلك ان هذا المحاسب كان متورطا بقضايا فساد بحكم محكمة سابق". ونحن نرفض مخلفات الوصاية في المجلس الحالي التي أورثها له المجلس المعين السابق برئاسة مخائيل كوهين"
عضو المجلس المحامي ابراهيم قبلان: "اتضح لنا بعد التجربة مع محاسب المجلس بانه موظف يعيش في عالم خاص به بعيدا عن هموم الناس وقضاياهم، اذ لا يقوم بالاستجابة لمطالبهم ومطالب اعضاء المجلس ويصر على عدم التعاون معهم, ويخيل لي انه يتصرف كانه يدير عزبة شخصية يمتلكها. واستطيع ان أقول بصفتي رئيسا للجنة الاستئناف في المجلس ان عددا كبيرا من المواطنين تقدموا في السنة الاخيرة بعشرات الاعتراضات الى المحاسب على خلفية جباية رسوم الارنونا منهم بشكل ظالم وتعسفي والذي حصل هو ان المحاسب تجاهل هذه الطلبات ولم يبحثها بالشفافية المطلوبة كما هو متبع في هذه الحالات, واللافت انه في نهاية الامر اضطر هؤلاء الأشخاص للتوجه الى المحكمة لتثبت بدورها انهم صادقون في مطالبهم في حين بينت قرارات المحكمة مدى استهتار المحاسب بمصالح المواطنين".
محمد عبد الرازق اغبارية: "لقد طالبنا باقالة محاسب المجلس وسنسعى بكافة الوسائل القانونية المتاحة امامنا لعزله من منصبه لانه يشكل حجر عثرة امام تقدم قرانا وتفعيل اقسام المجلس فمواطنو طلعة عارة يستحقون مجلسا قادرا على ادارة نفسه من خلال موظفين اكفاء يتمتعون بالقدرة والاخلاص والتفاني بالعمل والمصلحة العامة وليس اشخاصا تم استيرادهم لنا وفرضهم علينا وفقا لمصالح غريبة وبعيدة عن مصالح قرانا منذ اكثر من عشر سنوات" 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.62
GBP
231585.80
BTC
0.51
CNY