الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 08:01

إسرائيل: سنهاجم مواقع تابعة للحكومة اللبنانية لتدمير حزب الله بأي حرب

كل العرب
نُشر: 11/04/12 11:47,  حُتلن: 22:27

الحرب قد تندلع على الجبهة الشمالية في أعقاب توجيه "إسرائيل" ضربة مستقبلية للمنشئآت النووية الإيرانية

مسؤول عسكري كبير في الجيش الإسرائيلي:

حزب الله جمع أكثر من 50.00 صاروخ وقذيفة ويعتقد أن معظم الأسلحة يتم تخزينها في نحو 100 قرية في جميع أنحاء جنوب لبنان

حزب الله يدمج قدراته العسكرية في البنى التحتية المدنية ولا يملك قاعدة نفوذ واضحة بحيث إذا دمرت يمكن أن تساعد على إنهاء هذه الحرب

لقد كان من الخطأ عدم مهاجمة أهداف تابعة للحكومة اللبنانية خلال حرب لبنان الثانية في عام 2006ولن يعيقنا شيء عن القيام بذلك في حال اندلعت حرب مستقبلية في الشمال

بعد حرب لبنان الثانية طلبت الولايات المتحدة من إسرائيل الامتناع عن قصف أهداف تابعة للحكومة اللبنانية حتى لا يضعف ذلك رئيس الحكومة آنذاك فؤاد السنيورة

نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" اليوم الاربعاء عن مسؤولين رفيعي المستوى في الجيش الإسرائيلي بأن "إسرائيل" سوف تهاجم أهدافا للحكومة اللبنانية خلال الحرب المقبلة مع منظمة حزب الله اللبنانية، وسط تكهنات بأن الحرب قد تندلع على الجبهة الشمالية في أعقاب توجيه "إسرائيل" ضربة مستقبلية للمنشئآت النووية الإيرانية. وأوضح مسؤول عسكري كبير في الجيش الإسرائيلي، قائلاً: "لقد كان من الخطأ عدم مهاجمة أهداف تابعة للحكومة اللبنانية خلال حرب لبنان الثانية في عام 2006"، مضيفاً: "لن يعيقنا شيء عن القيام بذلك في حال اندلعت حرب مستقبلية في الشمال".

 

وشدد المسؤول قائلاً:" بعد حرب لبنان الثانية طلبت الولايات المتحدة من إسرائيل الامتناع عن قصف أهداف تابعة للحكومة اللبنانية حتى لا يضعف ذلك رئيس الحكومة آنذاك فؤاد السنيورة الذي كان متحالفاً مع الغرب". وأضاف: "إسرائيل تقيدت بهذا الطلب واكتفت بضرب أهداف لحزب الله فقط، ولكن لن يكون مثل ذلك في المستقبل ولا سيما الآن يعتبر حزب الله والحكومة اللبنانية هما بالفعل شيء واحد".

تدمير حزب الله
وأشار المسؤول بقوله :"التفكير الجديد لدى الجيش هو جزء من إستراتيجية الجيش المتعلقة بضرب المؤسسات الحكومية اللبنانية وكيفية تدمير حزب الله وتسهيل عملية إنهاء الحرب في أقل وقت ممكن بحيث لا تتجاوز 34 يوماً التي استغرقتها حرب لبنان الثانية". وواصل بقوله :"حزب الله يدمج قدراته العسكرية في البنى التحتية المدنية ولا يملك قاعدة نفوذ واضحة بحيث إذا دمرت يمكن أن تساعد على إنهاء هذه الحرب".

خطط طوارئ
وأوضح أن الحديث يدور عن هجوم ممكن على أهداف تابعة للحكومة اللبنانية يأتي في وقت تستعد فيه "إسرائيل" لحرب محتملة مع حزب الله والتي قد تنجم بعد توجيه ضربة إسرائيلية للمنشآت النووية الإيرانية أو نتيجة ضربة وقائية لوقف نقل الأسلحة المتطورة من سوريا إلى لبنان. وكشف عن تجهيزات اتخذتها الدول الغربية في حال اشتعلت الجبهة الشمالية، قائلاً: "قد أعدت الدول الغربية خطط طوارئ مختلفة لمثل هذا السيناريو بما في ذلك شن هجوم ممكن على قافلة إذا تم الكشف عنها، فضلاً عن إدخال محتمل لقوات كوماندو لتأمين مخزون المواد الكيميائية إذا سقط نظام الرئيس السوري بشار الأسد".

تعزيز بنك الأهداف
وحسب المسؤول بشكل عام عزز الجيش الإسرائيلي بنك أهدافه منذ حرب لبنان الثانية، حيث أصبح البنك يحتوي على الآلاف من الأهداف لحزب الله وذلك مقابل 200 هدف كانت لدى الجيش في 12 من يوليو عام 2006 وهو وقت اندلاع الحرب والتي وقعت بعد أسر منظمة حزب الله لجنديين في الاحتياط على الحدود وهما "إلداد ريغف" وغولد فاسر". وتابع المسؤول بقوله : "يعتقد أن حزب الله جمع أكثر من 50.00 صاروخ وقذيفة ويعتقد أن معظم الأسلحة يتم تخزينها في نحو 100 قرية في جميع أنحاء جنوب لبنان".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220489.57
BTC
0.51
CNY