الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 04:02

معتمرون عائدون: نجونا من الموت بعد ان شاهدنا الفيضانات والعواصف

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 11/04/12 20:22,  حُتلن: 23:51

طه :

اداء العمرة خطوة ايجابية وكبيرة، وفيها تعب ومشقة، والامر الذي ازعجنا هو بعد المساكن عن اماكن العبادة

كنا نمشي مسافات طويلة حتى نصل الى سيارة اجرة لتقلنا الى مركز المدينة، وهذا امر متعب للغاية، وخاصة ان كبار السن لا يستطيعون المشي كل هذه المسافات

بلال خير الله :

الحمد لله اننا عدنا الى اهلنا سالمين بعد ان شهدنا منظرا مخيفا سببته العواصف والفيضانات، حيث لم نتوقع ان نرى هذا المنظر الذي ارعب كل من كان في الحافلات

وصل عصر اليوم الالاف من المعتمرين الى بيوتهم، تحت اجواء مليئة بالفرحة والسعادة، واعربوا عن راحتهم الكبيرة، وعن لحظات خطيرة عاشوها يوم امس بسبب الفيضانات الشديدة، التي شكلت خطرا على الحافلات، بعد ان انزلق قسم منها.
موقع العرب وصحيفة كل العرب انتظر المعتمرين على حاجز اريئيل وتحدثنا مع عدد منهم عن اجواء العمرة والفيضانات التي شهدتها المنطقة بالأمس.


الحاج عبد الرحيم طه: نجينا من الفيضانات والعواصف بفضل الله
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع الحاج عبد الرحيم طه قال:" عندما كنا في المدينة فوجئنا بعواصف وفيضانات شديدة جدا جرفت معها تراب وحجارة،وسببت ايضا الى انحراف الحافلات عن مسارها، وجرفت معها مركبات التي تم اخراجها بالرافعات الكبيرة، كما ان الحافلة التي كنا بها اصطدمت بمركبات اخرى، عندها شعرنا بالخوف، والحمد لله اننا خرجنا من هذه الحالة بسلام ولم تقع كارثة وكل ذلك بفضل الله سبحانه وتعالى".


ازعجنا بعد المساكن عن اماكن العبادة
وتابع طه قائلا:" اداء العمرة خطوة ايجابية وكبيرة، وفيها تعب ومشقة، والامر الذي ازعجنا هو بعد المساكن عن اماكن العبادة، اذ اننا كنا نمشي مسافات طويلة حتى نصل الى سيارة اجرة لتقلنا الى مركز المدينة، وهذا امر متعب للغاية، وخاصة ان كبار السن لا يستطيعون المشي كل هذه المسافات".
بلال خير الله من كفر قاسم قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" الحمد لله اننا عدنا الى اهلنا سالمين بعد ان شهدنا منظرا مخيفا سببته العواصف والفيضانات، حيث لم نتوقع ان نرى هذا المنظر الذي ارعب كل من كان في الحافلات، لنسمع صراخ النساء والاطفال الذين ارتعبوا من الخوف، والحمد لله اننا نجحنا في تهدئتهم حتى شعروا انهم بأمان".


 

مشكلة الازدحامات والتفتيشات في المعابر
وتابع خير الله:" القضية الاخرى التي يجب الاشارة اليها هي قضية الازمة في المعابر اذ ان قضية التفتيشات تستغرق وقتا طويلا ولا يمكن تحمله، ويجب وضع حد لهذه المشكلة التي يعاني منها المسافرون منذ سنوات طويلة".
وذكرت شابة من قلنسوة لموقع العرب وصحيفة كل العرب والتي عادت من العمرة اليوم:" بعد ان شاهدنا الفيضانات والعواصف بدئنا بالبكاء واعتقدت ان سوف نغرق ولن نعود الى بلادنا سالمين، ولن انسى هذا اليوم المخيف الذي ما زال في ذهني، والحمد لله اننا نجونا من الموت".
 

مالك فريج طالب عدم اتخاذ اجراءات تفتيش للمعتمرين في حاجز اريئيل
وجدير بالذكر ان رئيس جمعية شعلة السلام مالك فريج، انتظر المعتمرين على حاجز اريئيل، وتحدث مع الجهات المسؤولة هناك بعدم تشديد التفتيش داخل الحافلات احتراما للمعتمرين العائدين، حيث ان ادارة المعبر احترموا توجه فريج وقاموا بتمرير المركبات دون اجراءات امنية شديدة.
من جانبهم شكر المعتمرين مالك فريج على هذه الخطوة السامية، وشكروا ايضا ادارة الحاجز على المعاملة الخاصة التي عاملوهم اياها. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244944.89
BTC
0.53
CNY