الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

رواية ضحى للروائي حسين ياسين

كل العرب
نُشر: 11/04/12 15:37,  حُتلن: 20:25

الرواية التي تقع في 320 صفحة من القطع المتوسط

صدر مؤخراً عن مكتبة كل شيء في حيفا وبالتعاون مع المؤسسة العربية للدراسات والنشر بيروت رواية جديدة للروائي المقدسي حسين ياسين بعنوان ضحى. نقرأ من أجواء الرواية التي تقع في 320 صفحة من القطع المتوسط " قرية صغيرة منسية، بيوتها من الطين، تنزلق على سفوح جبال الجليل الفلسطيني، اسمها عرابة البطوف فيها كان ميلادي وفي أزقتها درجت صغيرا ً في حاراتها امضيت طفولتي الشقيّة وشبابي المتمرد ".

وأيضا من أجوائها "الى القدس عبرت منذ ربع قرن، للقدس عتاقة تمنحها سحراً عميقاً، أسطورة جيال ومراد عصيّ المنال، أسماء قديمة ضائعة بين حجارتها في وهاد ومتاهات  التاريخ، القدس! فلاحة تجلس بباب العمود، في يدها زغدة نعنع يفرفطها ويدوسها بنعله جندي محتل، مقدسية تتناسل من زبد البحر الغربي ونسيم الصبا الهاب من الشرق، حيضها هبال البابونج الكنعاني ومخاضها عطر الميرمية اليبوسي، القدس! عشقي القديم وولهي الدفين، باحت به وفضحته ضحى" .

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرا في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net


 

مقالات متعلقة