الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 00:02

مباراة عصيبة لريال مدريد الليلة أمام اتلتيكو وبرشلونة يضيق الخناق

كل العرب
نُشر: 11/04/12 09:22,  حُتلن: 13:26

«الملكي» كان قادرا على هز شباك فالنسيا على ملعبه «سانتياغو برنابيو» لكنه سقط بفخ التعادل للمرة الثالثة في آخر خمس مباريات

ايتور كارانكا مساعد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو:

نشعر بالسعادة من هذا الفريق ليس لدينا خوف أو قلق أو أي شيء من هذا القبيل نرى في كل يوم رغبة اللاعبين وإصرارهم على مواصلة العمل

حارس ريال ايكر كاسياس:

انها مباراة هامة يحاربون على مركز للتأهل الى الدوري الاوروبي ولم ينجحوا بالفوز علينا منذ وقت طويل جميع المباريات بمثابة النهائي من الآن فصاعدا

يحل ريال مدريد ضيفا على جاره اتلتيكو مدريد اليوم الأربعاء في المرحلة 33 من بطولة اسبانيا لكرة القدم، مؤكدا بأنه لا مجال لإضاعة المزيد من النقاط. ولم يرتق فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الى مستوى التحدي في مباراته الاخيرة امام ضيفه فالنسيا وفرط بنقطتين ثمينتين ما جعل برشلونة يواصل ضغطه عليه بعد أن وصل الفارق بينهما في فترة من الفترات الى 10 نقاط.

ولن يكون مشوار ريال سهلا فيما تبقى من عمر المسابقة، إذ يواجه جاره اتلتيكو مدريد اليوم على ملعب الاخير «فيسنتي كالديرون» وبرشلونة في 21 الشهر الجاري واشبيلية في 28 منه واتلتيك بلباو في 2 الشهر المقبل في مبارياته السبع الاخيرة. وكان «الملكي» قادرا على هز شباك فالنسيا على ملعبه «سانتياغو برنابيو»، لكنه سقط بفخ التعادل للمرة الثالثة في آخر خمس مباريات، بعدما اصاب هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو القائم في الشوط الاول، بيد أن فالنسيا لم يكن خصما سهلا وكاد يهز شباك الحارس ايكر كاسياس بالطريقة عينها عبر البرتغالي ريكاردو كوستا والارجنتيني تينو كوستا.

ثقة كبيرة
واكد ايتور كارانكا مساعد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أن فريقه لا يعاني من «الخوف أو القلق» بعدما نجح برشلونة في تقليص الفارق. وتأتي تصريحات كارانكا ردا وتصحيحا لما أكده إميليو بوتراغينيو، مدير العلاقات المؤسساتية في النادي، من شعور فريقه «بالقلق» بعد التعادل مع فالنسيا. وقال كارانكا: «نشعر بالسعادة من هذا الفريق. ليس لدينا خوف أو قلق أو أي شيء من هذا القبيل. نرى في كل يوم رغبة اللاعبين وإصرارهم على مواصلة العمل»، وأوضح: «لا أعرف أين القلق. ظللنا على مدار عشرة اشهر نبلغ لاعبينا بما يتعين عليهم فعله ونجحوا في التنفيذ. نثق كثيرا في عملنا. الأرقام واضحة وليس لدينا أي شك فيما يقدمه اللاعبون».

الدوري الإسباني
ورفض كارانكا التعليق على تصريحات جوسيب غوارديولا، مدرب برشلونة، الذي أوضح الاثنين أنه ما زال يرى أن فوز فريقه بالدوري الإسباني «مستحيل تقريبا». ويواجه رونالدو إمكانية الغياب عن مباراة الـ«كلاسيكو» الدوري امام برشلونة في حال حصل على بطاقة صفراء جديدة قبل موعد «القمة» في 21 أبريل الجاري. والى جانب رونالدو، فإن تشابي الونسو والبرتغالي فابيو كوينتراو يواجهان الخطر نفسه.

تحسن مستوى اتلتيكو
وصحيح أن دربي «مادريلينو» سيكون حاميا بين ريال واتلتيكو اليوم، الا أن الاخير لم ينجح بالفوز على «الملكي» في الالفية الثالثة ويعود فوزه الاخير الى 1999. وتحسن مستوى اتلتيكو منذ وصول المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني نهاية السنة الماضية، وساعده بالتأهل الى نصف نهائي الدوري الاوروبي، لكن فريق العاصمة سقط امام ليفانتي الرابع 2-صفر الاحد. ويغيب عن اتلتيكو الارجنتيني ادواردو سالفيو وماريو سواريز والبرازيلي جواو ميراندا بسبب الايقاف. واعتبر حارس ريال ايكر كاسياس أن مواجهة اتلتيكو لن تكون سهلة ابدا: «انها مباراة هامة، يحاربون على مركز للتأهل الى الدوري الاوروبي ولم ينجحوا بالفوز علينا منذ وقت طويل. جميع المباريات بمثابة النهائي من الآن فصاعدا».

ختام المرحلة 32
وكان ملقة فاز على ضيفه راسينغ سانتاندر 3 -صفر الاثنين في ختام المرحلة 32. تعرض راسينغ لضربة مؤلمة في وقت مبكر تمثلت بطرد فرانشيسكو ماليا واحتساب ركلة جزاء فشل سانتياغو كازورلا في ترجمتها الى هدف السبق (3). وافتتح ملقة التسجيل عبر ناتشو مونريال (22) ثم عوض كازورلا بتسجيله هدف التعزيز (64). وقضى الهولندي رود فان نيستلروي على اي امل للضيوف بتسجيله الهدف الثالث (84). ورفع ملقة رصيده الى 60 نقطة. ويلعب اليوم ايضا في المرحلة 33 غرناطة مع اتلتيك بلباو، سبورتينغ خيخون مع ليفانتي، وفالنسيا مع رايو فاليكانو، على أن يلتقي غدا فياريال مع ملقة، راسينغ سانتاندر مع ريال مايوركا، واشبيلية مع ريال سرقسطة.

 

مقالات متعلقة