الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 02:02

يوم دراسي بالناصرة حول الجنسانية لذوي الاعاقات في المجتمع العربي

كل العرب
نُشر: 11/04/12 09:08,  حُتلن: 09:45

محمد طراونة عضو في لجنة الامم المتحدة لذوي الإعاقات تحدث بدوره عن الحقوق الجنسانية لذوي الاعاقات

البرنامج لاقى إصداء ايجابية جدا من قبل المشتركين الّذين عملوا على تلخيص اليوم واصدار توصيات عديدة بما يتعلق بضرورة الاستمرار وتكثيف العمل بهذا المجال

بمبادرة دائرة الخدمات الاجتماعية – بلدية الناصرة، الباب المفتوح، المجتمع المتاح والجمعية الاسرائيلية لتنظيم الاسرة وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وزارة الرفاه، وزارة الصحة ومركز كيشر-بيت العائلات الخاصة. اقيم في اشكول بايس الحي الشرقي في الناصرة، اليوم الدراسي للمهنيين والمهنياّت العرب في موضوع "الجنسانية المتاحة في المجتمع العربي لذوي الإعاقات". تطرق اليوم الى عدة مواضيع تتعلق بذوي الإعاقات وموضوع التثقيف الجنسي. تخلل اليوم تحية رامز جرايسي – رئيس بلدية الناصرة، الذي أكد على ضرورة تعزيز العمل بهذا المجال، وكلمات ترحيبية لكل من تيرتسة بن تسفي – من الجمعية لتنظيم الاسرة، راوية حداد – مفتشة لوائية بمجال التاهيل، والهام عودة – مركزة الباب المفتوح.

كما وكانت هنالك مداخلات بموضوع الاعاقة والجنسانية لكل من محمد طراونة عضو في لجنة الأمم المتحدة لذوي الإعاقات الذي تحدث عن الحقوق الجنسانية لذوي الاعاقات، سناء فضيلي - المرشدة القطرية التي عرضت طرق العمل في التربية الجنسة لذوي الإعاقات، الاخصائي النفسي روني سرور حيث قدم محاضرة بموضوع جنسانية ذوي الاعاقات في المجتمع العربي، والعاملة الاجتماعية دانييلا مازور مركزة الباب المفتوح لذوي الإعاقات في حيفا – التي عرضت نموذج العمل. الاضافة، تضمن اليوم ورشات عمل تخص انواع الإعاقة المختلفة التي ادارها كل من مسعد عطاالله، نزار سارجي، سمر محروم، رانية عون الله، أمل أبو عب، لؤي حبيب الله وسعيد عوابدة أدار اليوم الدراسي السيّد مصطفى شلاعطة.

تأهيل طواقم مهنية
ولاقى اليوم إصداء ايجابية جدا من قبل المشتركين الّذين عملوا على تلخيص اليوم واصدار توصيات عديدة بما يتعلق بضرورة الاستمرار وتكثيف العمل بهذا المجال ومنها تأهيل طواقم مهنية مختصه للعمل بمجال الجنسانية لذوي الاعاقات على الصعيدين الارشادي والعلاجي، العمل مع مجموعات الاهل، العمل على اصدار مواد ارشادية باللغة العربية، توجيه استشاري معلوماتي وايضا عملي لذوي الاعاقات، -تطوير وسائل ايضاح ومهارات عمل تلائم المجموعات المختلفة من ذوي الاعاقات ترتيب العمل التشبيك والعمل المشترك بين الأطر الفاعلة في المجتمع العربي والفاعلة مع مجموعات الاعاقات المختلفة دعم العمل على المستوى الوزاري والشعبية اقامة الأيام الدراسية في مجال الجنسانية وايضا اغناء المعلومات حول الاعاقات المختلفة في المجتمع العربي.
عمل على تركيز اليوم الهام عودة – مركزة الباب المفتوح ومريم حاج خوري – مركزة مشروع المجتمع المتاح.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248205.10
BTC
0.51
CNY