الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 05:02

لقاء مشترك لطالبات الثانوية مع أولياء أمورهن في برنامج "أحلامي" في الطيرة

كل العرب
نُشر: 09/04/12 13:27,  حُتلن: 14:18

نبراس طه تحدث أمام المشاركات عن مدى أهمية هذا التوجيه الذي يعطي مجال أكبر لكل طالبة لاختيار مهنتها المستقبلية

عُقد يوم السبت في مركز التأهيل الاستشاري المهني بمدينة الطيرة، اللقاء الرابع من برنامج "أحلامي" للتوجيه المهني لطالبات الصفوف العاشرة وأولياء أمورهن، حيث ألقيت محاضرة لنبراس طه مدير المركز عن كيفيه اختيار المهنة.
برنامج "أحلامي" يعتبر الأول من نوعه في ألطيرة حيث تم الإعداد له والإشراف عليه من قبل السيدات : سليمة بشارة وهمت سماره وسمر سماره ولينا بشارة، وبعد أن قمن بالاشتراك بدوره لتأهيل قيادة جماهيرية واجتماعية وتربوية في ألطيرة في إطار معهد مندل. كما ويتم تمرير هذا البرنامج بمشاركة وتعاون مدرسة عتيد الثانوية والمستشارة إقبال فضيلة.



حضر اللقاء مدير مركز التأهيل المهني نبراس طه، الذي تحدث أمام المشاركات عن مدى أهمية هذا التوجيه الذي يعطي مجال أكبر لكل طالبة لاختيار مهنتها المستقبلية. وأشار نبراس إلى أهميه الدور الذي يقوم به المركز من اجل توفير فرص العمل وتنميه القدرات المهنية والوظيفية للمشاركين من اجل رفع مستوى المعيشة في مجتمعنا العربي.  يهدف برنامج "أحلامي" من خلال مثل هذه اللقاءات إلى إفساح المجال أمام طالبه الثانوية لاختيار مهنتها المستقبلية بشكل مستقل وغير تقليدي، حسب قدرتها ورغبتها الشخصية، دون أية ضغوطات أو تأثير من أحد. ويُعتبر البرنامج تجربة رائدة أولى لتلك الطالبات على أن تُعمم في المستقبل ليكون ضمن البرامج التعليمية في الثانويان ويكون المركز الاستشاري المهني بإدارة نبراس طه وطاقمه المشارك والفعال في تمرير هذا البرنامج.

طرق وسائل الاتصال
يذكر انه خلال هذه الدورة ستمر الطالبات عشرة لقاءات بصورة ورشات عمل ذات مضامين متعددة، أهمها طرق وسائل الاتصال، هويتي، تمكين وقيادة، حلمي ورؤيتي المستقبلية، كيفية اختيار المهنة، إدارة الحوار والمحادثة، أراء مسبقة حول اختيار المهنة، عرض قصص نجاح لنساء. وفي نهاية البرنامج ستقوم كل طالبة بتنفيذ فترة تطبيق لمدة أسبوعين في أماكن عمل حسب رغباتهن، والهدف منه التعرف على نوعيات تلك المهن غير التقليدية، من أجل مساعدتها في التعرف على كل مهنة.

مقالات متعلقة