الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 05:02

عروض فنية هادفة ومميزة لطلاب بيرح في كفرقاسم وكفربرا

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 09/04/12 08:10,  حُتلن: 10:39

الاطفال قدموا عرضا مميزا عن الاعراس السورية والرقص بالعصي والحلاقة للعريس

الاحتفال ابتدأ بقراءة عطرة من القرآن الكريم بصوت الطالب محمدو ريان ومن ثم قدمت كلمات ترحيبية تم من خلالها تقديم الشكر الكبير لكل من ساهم في اخراج النشاط الى حيز التنفيذ

بأجواء مميزة وممتعة، اقيم في المركز الجماهيري في كفرقاسم يوم لعرض المواهب لطلاب كفربرا وكفرقاسم المشاركون في مشروع "بيرح"، والذي تخلل فقرات فنية وترفيهية وثقافية وغيرها من الفعاليات الاخرى التي عادت على المشاركين بالفوائد السامية.

 

وقد بدأ الاحتفال بقراءة عطرة من القرآن الكريم بصوت الطالب محمدو ريان، ومن ثم قدمت كلمات ترحيبية تم من خلالها تقديم الشكر الكبير لكل من ساهم في اخراج النشاط الى حيز التنفيذ، والاشارة الى انعكاسات المشروع التي تهدف الى صقل شخصية الطلاب وتنمية مواهبهم وابداعاتهم الفنية.

الأعراس السوية
وقد تخلل الاحتفال عرض العديد من الفقرات الرائعة التي ابتدأت برقصة شعبية على انغام انشودة موطني، وقدم المبدع محمد صرصور فقرة من السخرية والضحك، وشاهد الحضور مسرحية عن يوم الارض، بالإضافة الى عروض رقص متنوعة كالرقص الشرقي والدبكة الشعبية والهيب هوب. وشمل اليوم عرضا مسرحيا عن مسلسل "باب الحارة" للتعرف على بلاد الشام والعرس السوري، حيث قدم الاطفال عرضا مميزا عن الاعراس السورية والرقص بالعصي والحلاقة للعريس، وقد اشرف على هذه الفقرة ايات عيسى وتسنيم عامر وهنادي طه.

عرض فني راقص
ومن بين الفقرات كان هنالك فقرة عن اهمية دور المعاقين في المجتمع العربي، حيث تم تقديم عرض فني صامت تحدث عن طرق التعامل مع المعاقين، بالاضافة الى انشودة تحت عنوان "لا تسخروا مني"، التي اشرف عليها كل من اسراء عامر ومحمد صرصور. كما اشرفت الطالبة انسام عامر على تقديم عرض قام من خلاله الطلاب تقليد شخصيات راقصة مشهورة، وعرضوا امام الجمهور اجمل الازياء والموديلات الحديثة لعام ،2012 وقامت مجموعة من الطالبات بعرض قصة ساره بعنوان "حكاية ساره ". واختتم هذا اليوم المميز بتوزيع الهدايا على طلاب بيرح، وشكر مسؤولون بيرح في كفربرا ادارة المرز الجماهيري وطلاب بيرح في كفر قاسم على الاستقبال الحار.

مقالات متعلقة