الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 07:01

الجيش الاسرائيلي يهدد مصر برد عسكري حال تكرار اطلاق الصواريخ من سيناء

كل العرب
نُشر: 07/04/12 13:26,  حُتلن: 08:44

القناة العاشرة:

اسرائيل ستضرب الخلايا حتى داخل سيناء لاحباطها

الجيش سيرد على أي اطلاق للنار على اراضيها اذا ما تم التعرف على خلايا تحاول اطلاق الصواريخ أو تنفيذ عمليات ضد اسرائيل من الاراضي المصرية

مصادر إسرائيلية:

هناك تعاونا مثمرا بين اسرائيل ومصر في المساعي لاحباط الاعتداءات المنطلقة من شبه جزيرة سيناء

هدد الجيش الاسرائيلي برد عسكري على مصدر إطلاق الصواريخ من الاراضي المصرية. واضافت القناة العاشرة الاسرائيلية في تقريرا لها بثته أن الجيش ناقش مسألة سقوط الصواريخ على ايلات طوال اليومين الماضيين. وذكرت أن وزير الأمن ايهود باراك ورئيس الأركان بيني غينيتس وقائد المنطقة الجنوبية الميجور جنرال تال روسو وكوتشافي، عقدوا اجتماعا لمناقشة الهجوم الصاروخي على إيلات.

 
صورة من إطلاق الصواريخ على إيلات

واضافت القناة أن القوات الاسرائيلية لن تسمح بأن يبقى الوضع كما كان، وأن قواته لم تطلق النار على اراضي سيناء وضبطت نفسها لوجود اتفاقية سلام بين مصر واسرائيل. واضاف المراسل العسكري للقناة "أن التوجه الآن هو للقوة الجوية العسكرية وقوات اخرى من الجيش التي سترد على أي اطلاق للنار على اراضيها اذا ما تم التعرف على خلايا تحاول اطلاق الصواريخ أو تنفيذ عمليات ضد اسرائيل من الاراضي المصرية، فإن اسرائيل ستضرب الخلايا حتى داخل سيناء لاحباطها".

تعاون إسرائيلي- مصري
وعلى صعيد آخر ذكرت وسائل الاعلام العبرية عن مصادر في اسرائيل انها وافقت بطلب من القاهرة نشر سبع كتائب من قوات الامن المصرية في سيناء، وأن المصادقة على حجم القوات المنتشرة هناك تتم كل شهر مجددا. واضافت "صوت اسرائيل" عن مصادر سياسية اسرائيلية أن هناك تعاونا مثمرا بين اسرائيل ومصر في المساعي لاحباط الاعتداءات المنطلقة من شبه جزيرة سيناء على حد ذكر المصدر.

سقوط صاروخين على إيلات
وكانت إسرائيل أعلنت فى وقت سابق أن صاروخين من نوع "جراد" سقطا على مدينة إيلات الساحلية جنوب البلاد. وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة، أن الصاروخين أطلقا على ما يبدو من جهة شبه جزيرة سيناء مما أدى إلى إصابة عدد من السكان بالهلع، فيما لحقت أضرار طفيفة بعدة مبان بعد تحطم نوافذها. وهدد نتنياهو، بأن المؤسسة العسكرية تدرك تماما أن سيناء تتحول إلى منصة لإطلاق الصواريخ من جانب الإرهابيين"، مضيفا : " نقوم ببناء سياج، إنه لا يستطيع أن يوقف الصواريخ ولكننا سوف نجد حلا لذلك، سوف نضرب الذين يستهدفون إيذائنا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
248062.02
BTC
0.51
CNY