الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 03:02

تذوقوا كعكة الشوكولاطه مع الموز المكرمل..صحتين

كل العرب
نُشر: 06/04/12 10:05,  حُتلن: 13:49

المقادير:
كعكة براوني حصة واحدة
31 غرام زبدة
31 غرام شوكولاطه غامقة
10 غرام طحين
بيضة واحدة
40 غرام سكر أبيض
موز حصة واحدة
25غرام موز منزوع القشرة
6غرامات زبدة
6غرامات سكر بني

 

طريقة التحضير:
نقطع الزبدة والشوكولاطه إلى قطع صغيرة ونضعها في قدر فضي ونضع صحن عميق على الغاز ونضيف قليلاً من الماء ونتركه حتى يغلي، ونضع القدر الفضي فوق الصحن بحيث لا يلامس الماء ونخلط الشوكولاطه والزبدة ونذيبهما ثم نخفق البيض والسكر، بعد ذوبان الشوكولاطه والزبدة نضعه جانباً ونتركه حتى يبرد لمدة عشر دقائق. نضيف البيض والسكر ببطء ونخلط بالتدريج، نكرر ذلك 5 – 6 مرات حتى يندمج خليط البيض والسكر في المحتوى اندماجاً كاملا. نخلط الطحين جيدا ونضع طبقة من ورق الألمنيوم أو ورق الفرن في صينية فضية كبيرة ونضيف الخليط إلى الصينية ونضعها في فرن تم تسخينه مسبقا على درجة حرارة 130 مئوية لمدة 1 – 1.5 ساعة. تتأكد من نضجه بغرز عود صغير في المنتصف وإخراجه فلا تجد عليه أية بقايا وبعد الانتهاء نتركه جانبا ليبرد. نخرجه من الصينية ونقطعه إلى 24 قطعة متساوية.
فيما يخص الموز، نقوم بتسخين الزبدة مع السكر البني. نقطع الموز إلى أنصاف ونضيف الزبدة والسكر حتى يتكرمل المحتوى. ونبعد الخليط من المقلاة من أجل التقديم نسخن قطعة من كعكة الشوكولاطه، ونقطع الموز بالطول ونزين به الطبق.

موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة