الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 23:02

حضري لضيوفك كب كعك بالشوكولاطة الشهية

كل العرب
نُشر: 06/04/12 10:17,  حُتلن: 13:53

المقادير:
كوب وربع من الطحين
ثلاثة أرباع الكوب من بودرة الكاكاو
ملعقة صغيرة وثلاثة أرباع من بيكربونات الصودا
نصف ملعقة صغيرة باكينغ باودر
ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة
كوب من السكر الناعم
بيضتين
كوب ونصف من الحليب
نصف كوب زيت ذرة

الصلصة:
كوبين سكر ناعم
ربع كوب بودرة الكاكاو
ربع كوب من الحليب
ربع ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة

طريقة التحضير:
ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة 180م. وأحضري قوالب أكواب الكعك  ذات الحجم الكبير. وضعي أكواب كعك ورقية.

خليط الكعك: في وعاء الخلاط ضعي الدقيق، بودرة الكاكاو، بيكربونات الصودا، الملح، السكر، البيض، الفانيليا، الحليب وزيت الذرة، ثبتي الخلاط الشبكي وشغلي على سرعة متوسطة لمدة 3 دقائق. وزعي الخليط في الأكواب لتملئي ثلثها.

ضعي القوالب في الفرن لمدة30 دقيقة إلى أن تنضج الكعكة. لتعرفي أن الكعكة قد نضجت ضعي عوداً خشبي صغير واغرزيه وإن خرج نظيفاً فتأكدي أن الكعك نضجت.

أخرجي الكعك من الفرن ودعيه في القوالب ليبرد تماما. وإنزعي الأكواب الورقية عن قطع الكعك. وأمسكي كل قطعة من الكعك واغمسي سطحها في صلصة الشوكولاطة ليتغطى بطبقة وفيرة من الصلصة. يمكنك توزيع الصلصة باستعمال ملعقة صغيرة. بإمكانك رش القليل من قطع الشوكولاطة المبروشة على سطح الكب كعك.

تحضير الصلصة: في طبق عميق ضعي السكر، البودرة، الحليب ، والفانيليا، والكاكاو، حركي المكونات بالشوكة لتحصلي على خليط ناعم ومتجانس. إستعملي خليط الصلصة مباشرة.

موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة