الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

رسالة عباس تتهم نتنياهو بتدمير السلطة الفلسطينية وتطالب بقبول حل الدولتين

كل العرب
نُشر: 05/04/12 11:06,  حُتلن: 14:44

رسالة عباس طالبت بقبول اسرائيل بمبدأ حل الدولتين على حدود عام 1967 ووقف كافة النشاطات الاستيطانية في القدس والضفة الغربية

مصدر سياسي رفيع أكد بأن هذه الرسالة ستكون ردا على الرسالة التي سيبعثها الرئيس الفلسطيني لنتنياهو والتي ستحمل موقف اسرائيل اتجاه العملية السلمية في المنطقة

نشر موقع صحيفة هآرتس الاسرائيلية النص الكامل لرسالة الرئيس محمود عباس الموجه الى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو. وطالبت الرسالة بقبول اسرائيل بمبدأ حل الدولتين على حدود عام 1967، ووقف كافة النشاطات الاستيطانية في القدس والضفة الغربية والافراج عن كافة المعتقلين وخاصة ما قبل عام 1994، ووقف كافة القرارات التي اتخذتها حكومة اسرائيل مابعد عام 2000. وتتهم الرسالة رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو بتدمير السلطة الفلسطينية.


نتنياهو وعباس- صورة من الأرشيف

هذا، يستعد رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، لايصال رسالة للرئيس محمود عباس "أبو مازن"، خلال الايام القادمة، يدعوه من خلالها للبدء في مفاوضات مباشرة "دون شروط مسبقة"، وذلك ردا على الرسالة التي سيبعثها الرئيس عباس لنتنياهو الأسبوع المقبل بحسب ما أعلن "أبو مازن" في وقت سابق. وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" الاربعاء فقد أكد مصدر سياسي وُصف بالرفيع بأن هذه الرسالة ستكون ردا على الرسالة التي سيبعثها الرئيس الفلسطيني لرئيس وزراء اسرائيل، والتي ستحمل موقف اسرائيل اتجاه العملية السلمية في المنطقة، مستندة الى دعوة "أبو مازن" العودة للمفاوضات فورا ودون شروط مسبقة.

دولة الشعب اليهودي 
وكذلك ستتضمن الرسالة استعداد اسرائيل تجديد المفاوضات التي جرت مؤخرا في عمان تحت رعاية الرباعية الدولية والعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني، واستعداد اسرائيل لبحث كافة المواضيع "الحدود، والأمن، واللاجئين، والمياه، والمستوطنات، والقدس". وسوف يكتب نتنياهو في رسالته بأن اسرائيل لا تضع شروطا مسبقة للعودة للمفاوضات المباشرة، ويتوقع من الفلسطينيين عدم وضع شروط مسبقة للبدء في المفاوضات المباشرة، وكذلك ستطلب اسرائيل من الجانب الفلسطيني الاعتراف بدولة اسرائيل كدولة للشعب اليهودي حال التوقيع على اتفاق السلام، والموافقة على التفاهمات الامنية.

التقدم في عملية السلام
وأضاف المصدر السياسي الاسرائيلي الرفيع بأن الرسالة النهائية التي سيقوم نتنياهو بإرسالها للرئيس الفلسطيني سيتم اعتمادها بشكل نهائي بعد وصول رسالة الرئيس الفلسطيني لنتنياهو، ودراسة النقاط التي ستتضمنها رسالة "أبو مازن" والرد عليها بعد استيضاح ما سيرد في الرسالة، لأن الحكومة الاسرائيلية معنية بالعودة للمفاوضات والتقدم في عملية السلام، والامر بعيد عن مجرد تبادل رسائل بين "أبو مازن" ونتنياهو، حيث سيكون مضمون رسالة نتنياهو الاستعداد للتقدم في عملية السلام والعودة الفورية للمفاوضات المباشرة.

 إليكم نص الرسالة:

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
244821.59
BTC
0.53
CNY