الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 09:02

نتنياهو يحمل حماس مسؤولية إطلاق الصاروخ على إيلات ومصر تتهم إسرائيل

كل العرب
نُشر: 05/04/12 14:59,  حُتلن: 17:33

مصدر مصري:

الحدود المصرية الإسرائيلية مؤمنة بدوريات مكثفة بالإضافة إلى تأمين الدروب الجبلية بها

ما أذيع في وسائل الإعلام الإسرائيلية يقصد به التأثير على الحركة السياحية بجنوب سيناء خاصة بعد عودة الحركة السياحية وارتفاع نسبة الإشغال السياحي

موقع "قضايا مركزية" العبري:

بيان وصل المراسلين العسكريين اتهم حركة حماس بالوقوف خلف عملية اطلاق صواريخ "جراد" فجر اليوم من الاراضي المصرية نحو مدينة ايلات

بنيامين نتنياهو:

اسرائيل تحذر منذ فترة طويلة من تحول شبه جزيرة سيناء الى منطقة انطلاق لارتكاب هجمات ضد مواطنين اسرائيليين

وزير الأمن باراك:

اطلاق الصاروخين على ايلات هو حادث خطير والدوائر الامنية تتحقق من ملابسات هذا الحادث وعندما تتبين لها حقيقة ما حدث ستقرر اسرائيل كيف ستعمل

نفى مصدر مصري بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الخميس، ما رددته بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية عن إطلاق صواريخ على ميناء إيلات الإسرائيلي من جهة الحدود المصرية. وقال المصدر إن هذه الصواريخ يصدر عنها وهج شديد يتبعه لهب، ما يجعل أي شخص يتمكن من رؤيتها بالعين المجردة، وهذا ما لم يحدث، فلم يره أحد. وأضاف أن وسائل الاستشعار الحديثة والأقمار الصناعية يمكنها معرفة مصدر هذه الصواريخ بسهولة، مشيرا إلى أن الحدود المصرية الإسرائيلية مؤمنة بدوريات مكثفة، بالإضافة إلى تأمين الدروب الجبلية بها.


صورة من سقوط الصاروخ على إيلات اليوم الخميس

وأشار إلى أن ما أذيع في وسائل الإعلام الإسرائيلية يقصد به التأثير على الحركة السياحية بجنوب سيناء، خاصة بعد عودة الحركة السياحية، وارتفاع نسبة الإشغال السياحي الفندقي بشكل ملحوظ. وحمل مصدر اسرائيلي حركة حماس المسؤولية على اطلاق صواريخ "جراد" فجر اليوم الخميس على مدينة ايلات جنوب اسرائيل، والتي اطلقت من سيناء دون أن توقع أضرارا في الوقت الذي اصيب بعض الاسرائيليين بالهلع.

إتهام حركة حماس
وقال موقع "قضايا مركزية" العبري إن بيانا وصل المراسلين العسكريين اتهم حركة حماس بالوقوف خلف عملية اطلاق صواريخ "جراد" فجر اليوم من الاراضي المصرية نحو مدينة ايلات، مستغلة حسب زعم المصدر" فقدان السيطرة الامنية المصرية على سيناء وبنفس الوقت عدم قدرة اسرائيل على الرد على هذه الصواريخ في الاراضي المصرية، وكذلك الحفاظ على التهدئة في قطاع غزة".
 

اختراق الحدود
واضاف الموقع أن حركة حماس تحاول القيام بشكل مباشر أو من خلال رعاية لمجموعات اخرى تنفيذ عمليات عسكرية ضد اسرائيل انطلاقا من شبه جزيرة سيناء، واستغلال الموقف الاسرائيلي غير القادر على اختراق الحدود مع مصر أو القيام بعمليات عسكرية في سيناء.

هجمات ضد مواطنين اسرائيليين
من جهته قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إن اسرائيل تحذر منذ فترة طويلة من تحول شبه جزيرة سيناء الى منطقة انطلاق لارتكاب هجمات ضد مواطنين اسرائيليين. وأكد أن اسرائيل ستستهدف من وصفهم بـ"الارهابيين" ومن يقف وراءهم مشيرا الى أن عملية بناء السياج الامني على الحدود الاسرائيلية المصرية تتقدم بسرعة غير أن هذا السياج لا يوقف الصواريخ.

اطلاق الصاروخين
من جهته قال وزير الأمن باراك إن اطلاق الصاروخين على ايلات هو حادث خطير مشيرا الى أن الدوائر الامنية تتحقق من ملابسات هذا الحادث وعندما تتبين لها حقيقة ما حدث ستقرر اسرائيل كيف ستعمل.

ثلاث مجموعات
ووفقا لتقديرات اسرائيلية فإن ثلاث مجموعات تعمل في سيناء، المجموعة الاولى مرتبطة بحركة الجهاد العالمي والتي في معظمها من بدو سيناء ، والمجموعة الثانية تعمل لصالح ايران التي تسعى لتوسيع سيطرتها في سيناء وكذلك في انحاء مختلفة من مصر، والمجموعة الثالثة فلسطينية تتبع للعديد من التنظيمات الفلسطينية في قطاع غزة.

انهيار نظام مبارك
واضافت هذه التقديرات لوجود تعاون في بعض الاحيان بين هذه المجموعات خاصة التي تعمل لصالح حركة الجهاد العالمي، خاصة أن العديد من نشطاء الجهاد العالمي من "العراق، والسعودية، واليمين" وغيرها من الدول قد وصلوا الى سيناء بعد انهيار نظام مبارك.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
243859.44
BTC
0.52
CNY