الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 06:01

ماطي الناصرة يخرج فوجاً من المبادرين والمبادرات ذوي الاحتياجات الخاصة

كل العرب
نُشر: 05/04/12 12:27,  حُتلن: 12:58

أحلام عبد الخالق مركزة برنامج "ابدأ مشروعك" :

خمسة أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة بدأوا بتأسيس مشاريعهم الاقتصادية وتحقيق أحلامهم وهو في الحقيقة أمر يثلج الصدر ويبعث الأمل في قلبي بشكل خاص

التعاون مع مشروع "الحي الداعم" هو جزء من تحمل مركز ماطي لمسؤولياته المجتمعية تجاه فئة ذوي الاحتياجات الخاصة ورؤياه الرامية لدعمهم ومساعدتهم في تحقيق أحلامهم ودمجهم في سوق العمل

يتابع مركز "ماطي" الناصرة، ومن خلال برنامج "ابدأ مشروعك"، تخريج أفواج جديدة من المبادرين والمبادرات الذين يطمحون إلى إقامة مصلحة اقتصادية جديدة، لكنهم لا يتمتعون بأي خبرة سابقة في المجال. يوفر هذا البرنامج للمشاركين فيه مجموعة من الخدمات التي تدعمها وزارة الصناعة والتجارة والتشغيل وسلطة التطوير الاقتصادي في مكتب رئيس الحكومة وهيئات أخرى، حيث تساعدهم هذه الخدمات على ترجمة أفكارهم الاقتصادية إلى مشاريع قائمة على أرض الواقع.


يتضمن البرنامج دورة مهنية في مجال المبادرة الاقتصادية وإدارة المصلحة الناجحة، تمتد على مدار 56 ساعة تعليمية، كما يتضمن عملية فحص الجدوى الاقتصادية لأفكار المشاركين وإعداد خطط العمل اللازمة لتنفيذها. كذلك، يعمل مركز "ماطي" الناصرة من أجل مساعدة المشاركين والمشاركات في هذا البرنامج بالحصول على قروض مالية بشروط ميسّرة من الصناديق الحكومية وغير الحكومية المخصصة لهذا الغرض.

عقد شراكة
يتم تفعيل برنامج "ابدأ مشروعك" في أغلب البدات العربية في منطقة الجليل. وقد اختار مركز ماطي، هذه المرة، أن يبادر لعقد شراكة وتعاون مميّزين مع مشروع "الحي الداعم" الذي يعمل على دعم ذوي الاحتياجات الخاصة بإشراف قسم الشؤون الاجتماعية في مدينة الناصرة، كجزء من المشاركة الاجتماعية والمسؤولية التي يشعر بها المركز تجاه هذه الشريحة المجتمعية، ومن أجل دعمهم ودمجهم في سوق العمل كأفراد مستقلين. شارك في الدورة 15 مبادراً ومبادرة، بينما نجح خمسة منهم، حتى الآن، ببدء تنفيذ مشاريعهم الاقتصادية.

الاندماج في الحيّز العام
من جهته، رحب مدير طاقم الشؤون الاجتماعية في الحي الشرقي، رمزي نصار، بهذه المبادرة وشكر مركز ماطي لعزمه على خلق فرص عمل جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة في مجتمعنا من خلال فتح المجال أمامهم للانخراط والاندماج في الحيّز العام، وذلك عبر المبادرة لإنشاء مصالح اقتصادية خاصة بهم.
أما أحلام عبد الخالق، مركزة برنامج "ابدأ مشروعك" في ماطي الناصرة، فقد قالت بدورها: "بدأ خمسة من ذوي الاحتياجات الخاصة بتأسيس مشاريعهم الاقتصادية وتحقيق أحلامهم، وهو في الحقيقة أمر يثلج الصدر ويبعث الأمل في قلبي بشكل خاص. يعتبر هذا التعاون جزءاً من تحمل مركز ماطي الناصرة لمسؤولياته المجتمعية تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة، ورؤياه التي تؤمن بضرورة مساعدتهم على تحقيق أحلامهم ودمجهم في سوق العمل كأشخاص مستقلين ومتساوين". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241292.36
BTC
0.53
CNY