الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 18:01

تجهيزات مكثفة وتأهب بقوات معززة للشرطة لاستقبال اعياد وفعاليات شهر نيسان

كل العرب
نُشر: 04/04/12 19:18,  حُتلن: 00:04

أبرز ما جاء في بيان الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري :

قام رئيس شعبة الحملات والعمليات في شرطة اسرائيل الجنرال نيسيم مور بالايعاز الى كافة افراد الشرطة وحرس الحدود ومتطوعي الشرطة الجماهيرية بالتجهز والتأهب بقوات معززة قبل حلول الاعياد

الهدف الرئيسي من التجهيزات هو افساح المجال امام كافة افراد الجمهور والمحتفلين بالاعياد مع توفير اكبر قسط من الامن والامان للجميع

سوف يتواصل العمل ضد الذين يتواجدون بالبلاد بصورة غير قانونية او شرعية مع انزال اقصى العقوبات بحق الذين يقلونهم او يشغلونهم او يتيحون لهم المبيت

عممت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري بيانا حول التجهيزات لاستقبال اعياد شهر نيسان، وجاء فيه" خلال شهر نيسان الحالي تحل اعياد ومناسبات سعيدة مختلفة، تشمل قدوم حشود من الحجاج الى مدينة القدس، ووصول جمهور واسع للمتنزهات ومراكز الشراء في كافة انحاء البلاد".
تجدر الاشارة أنه سيحل ايضا عيد الفصح عند المسيحيين وذروته ستكون في احتفالات "سبت النور" الموافق 13.04-14، في كنيسة القيامة بالبلدة القديمة.
وتابعت لوبا " بناءا عليه قام رئيس شعبة الحملات والعمليات في شرطة اسرائيل الجنرال نيسيم مور بالايعاز الى كافة افراد الشرطة وحرس الحدود ومتطوعي الشرطة الجماهيرية بالتجهز والتأهب بقوات معززة قبل حلول الاعياد نفسها وحتى نهار رجوع التلاميذ من عطلة الربيع الى مؤسساتهم التعليمية".
وأضافت لوبا:" الهدف الرئيسي من التجهيزات هو افساح المجال امام كافة افراد الجمهور والمحتفلين بالاعياد مع توفير اكبر قسط من الامن والامان للجميع".

وأكدت لوبا أن التجهيزات قسمت لخمسة مراحل وهي:
المرحلة الاولى- قبل حلول عيد الفصح 04.04-05.04 نشاطات الشرطة سوف تتم على أساس نتائج تقييمات الاوضاع المتواصلة والمتعاقبة ووفقا لنظام الدرع الواقي 3 (مركز البلدات، الاحياء المحيطة والضواحي الحدودية) حيث سيتم نشرها على ثلاث دوائر من منطقة الحدود وحتى داخل البلدات.
رجال شرطة من كافة الالوية والمناطق بما فيهم حرس الحدود ومتطوعي الشرطة الجماهيرية سوف يقومون بالانتشار مع نصب حواجز "طيارة "متنقلة وثابثة في مداخل ومخارج البلدات، وبالذات لمنع أي محاولة للقيام بعملية اختطاف عدائية، مع تعزيز المناطق الحدودية والتفافي القدس لمنع اي انزلاق او تسلل لجهات معادية.
 من ناحية اخرى، في الالوية والمناطق المختلفة سوف يتواصل العمل ضد الذين يتواجدون بالبلاد بصورة غير قانونية او شرعية مع انزال اقصى العقوبات بحق الذين يقلونهم او يشغلونهم او يتيحون لهم المبيت، وايضا سوف يتم تعزيز النشاطات والفعاليات الشرطية في محاور الطرقات البلدية والخارجية".
 

المرحلة الثانية- ليلة عيد الفصح 06.04-12.04 سوف يتم رفع حالة التأهب الشرطية لدرجة واحدة قبل القصوى اي للدرجة الثالثة وفقا لمنظومة وبرامج " الدرع الواقي 3 "،مع استمرار نشاطات التجوال المكثفة في مراكز البلدات، المجمعات التجارية، الاسواق والاماكن المكتظة بالجمهور ومحطات السفر المركزية، ونصب حواجز متنقلة "طيارة " وثابثة في مداخل المدن وتجوال معزز للقوات في طرقات ومحاور سير وتنقل المصلين.
بالمقابل فإن شعبة المرور ستقوم بالتركيزعلى الرقابة بالطرقات، وتأمين وتسهيل حركة السير والمرور في كافة انحاء البلاد،
من ناحية اخرى فإن ضباط الحراسة والامن اللوائيين سوف يقومون بالايعاز الى كافة افراد وحداتهم والى ضباط الحراسة والامن المسؤولين كل بمكان وجهة عمله من اجل رفع مستوى اليقظة والقيام بأعمال فحص ووقاية، مع التركيز على السفريات العامة والمباني المكتظة بالجمهور بما فيه المواقف العمومية مع العلم على انه وفي ليلة العيد سوف يقوم كل لواء على حدة بجلسات تقييم للاوضاع اللوائية من اجل فحص كيفية وتتمة التجهيزات .

المرحلة الثالثة
تجهيزات الشرطة في ايام عيد الفصح سوف تعود لتكون على أساس منظومة "الدرع الواقي 3" وتقييم الاوضاع.
بينما عمل الشرطة سوف يتركز على الاماكن المقدسة، اماكن اللهو كالمتنزهات والاماكن الطبيعية، الجنائن والحدائق العامة واماكن الترفية المختلفة.
وسوف يتم لمس وملاحظة نشاطات وتحركات قوات الشرطة في المناطق الحدودية ومحاور الطرقات بإلتفافي القدس والحواجز المختلفة ونقاط الدخول من مناطق الضفة الى داخل اسرائيل، مع العلم بأنه سيتم نصب حواجز متنقلة " طيارة" وثابثة في مداخل المدن المختلفة بغية العثور على اشخاص ومركبات مشبوهة".
وتابعت لوبا: "القوات الشرطية العاملة سوف تقوم ببذل قصارى جهدها لضمان عدم المس بمجرى الحياة العادية عند كافة المواطنين،
وشرطة المرور ستقوم بالانتشار بقوات معززة في الشوارع البلدية وخارجها بغية العثور على مركبات مشتبهه وايضا تسهيل وتأمين حركة السير ومنع الاكتظاظات المرورية".

المرحلة الرابعة
تجهيزات الشرطة لاحتفالات "بركة الكهان" الميمونة" و"سبت النور" الموافق 08.04-14.04 سوف تبقى على اساس منظومة وبرامج " الدرع الواقي 3" وتقييمات الاوضاع اللوائية مع مواصلة نشاطات التجوال في المتنزهات، الحدائق العامة، الغابات واماكن اللهو والتجوال
مع العلم على ان دوريات الشرطة سوف تقوم بالانتشار في محاور الطرقات البلدية وخارجها من اجل تسهيل حركة المرور مع تواجد مكثف في القرب من مراكز عقد الاحتفالات،بينما ستقوم بدورها الدوريات المسؤولة عن المؤسسات التعليمية بتعزيز تجوالها قرب المؤسسات بغية احباط ومنع اية محاولة للقيام بأية اعمال تخريب بداخلها".
بالمقابل وفي احتفالات " بركة الكهان" سوف تقوم قوات معززة بالتجوال في محاور الطرقات التي يمر بها المصلين مع التركيز على توفير الامن والحراسة حول الكنس، حائط المبكى وايضا في المدن المختلطة واماكن العبادة والمقدسة .
اما بالنسبة للتجهيزات في "سبت النور" فإنها ستستند على تقييمات الوضع والمعلومات الاستخباراتية مع التركيز على لواء القدس، بينما باقي الالوية ستقوم بأعمال حراسة وتوفير الامن والامان للجمهور مع التركيز على المناطق الداخلية والالتفافية" .

المرحلة الخامسة
التجهيزات لعودة لتلاميذ الى مقاعد الدراسة ستتم على أساس منظومة وبرامج "الدرع الواقي 3" تناسبا مع نتائج تقييمات الاوضاع بين الحين والاخر، دوريات الشرطة ستقوم بمهام التجوال والانتشار من اجل توفير الامن والحراسة في المؤسسات التعليمية وما حولها بالاضافة الى محطات السفر حيث سيقومون بالتركيز على اعمال التمشيط والفحص في حافلات نقل الركاب العمومية ومحطات السفر المركزية .
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220938.86
BTC
0.51
CNY