الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 08:02

ابتدائية ابراهيم طوقان في جولة سياحية في الناصرة

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 04/04/12 13:54,  حُتلن: 13:58

مدير المدرسة المربي احمد حامد أثنى على هذه الفعاليات الهادفة التي من شأنها أن ترفع من مستوى المعرفة التريخية لدى الطلاب فيما يتعلق بمعالم وثروات وتاريخ بلادنا

قامت مجموعة من طلاب مدرسة ابراهيم طوقان الابتدائية في الناصرة بجولة سياحية للتعرف على المعالم التاريخية في مدينة الناصرة وخاصة في منطقة سوق الناصرة القديم تحت اشراف المربية الهام ضي. وبدأت الجولة في عين العذراء حيث استمع الطلاب الى القصة التاريخية للبشارة حسب الديانة المسيحية والإسلامية وتعرفوا على المعلم التاريخي الذي أصبح رمزا للناصرة مع الوقت.

بعد ذلك توجه الطلاب إلى كنيسة البشارة للروم الأرثوذكس وشاهدوا عين العذراء الأصلية التي تنبع من داخل الكنيسة كما واستمعوا إلى شرح عن القصة التاريخية الكامنة وراء بناء الكنيسة. وتم التركيز علي قضية الرسومات والنحت الموجود داخل وخارج الكنيسة.

كنيسة البشارة للاتين
كما زار الطلاب كنيسة القلاية أو ما يعرف بالمطرانية وبيت الكاتب، وانتقلوا بعد ذلك الى الجامع الأبيض أول المساجد في الناصرة واستمعوا إلى تاريخ بناء المسجد زمن سليمان باشا وسمي بالأبيض نسبة إلى فترة النقاء والصفاء التي سادت البلاد. من هناك توجه الطلاب إلى أكبر الكنائس في الناصرة والشرق الأوسط كنيسة البشارة للاتين واستمعوا إلى شرح مطول حول انتشار الدين المسحي في البلاد والعالم وتطور بناء الكنيسة عبر التاريخ والآثار الموجودة في الكنيسة لبيت مريم العذراء عليها السلام.

التراث الفلسطيني
نهاية المسار كان في بيت التراث الفلسطيني الموجود في البلدة القديمة في الناصرة حيث استمع الطلاب الى شرح من خالد عوض مدير جمعية السباط للحفاظ على التراث عن بيت التراث، هدف إقامته وعن القطع التراثية الغالية والنادرة التي تم جمعها بهدف الحفاظ على التراث الفلسطيني للأجيال القادمة. واثنى مدير المدرسة المربي احمد حامد على هذه الفعاليات الهادفة التي من شأنها أن ترفع من مستوى المعرفة التريخية لدى الطلاب فيما يتعلق بمعالم وثروات وتاريخ بلادنا.
 

 

مقالات متعلقة