الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 13:02

مبادرات صندوق إبراهيم تشدد على أهمية إعلان الرئيس بيرس إقامة كلية في رهط

كل العرب
نُشر: 03/04/12 14:51,  حُتلن: 15:10

المديران العامان المشاركان لجمعية مبادرات صندوق ابراهيم:

هنالك أهمية خاصة لدعم المشاريع التي تُقام في المناطق المختلطة والتي تعتبر إطار موافقة وتوافق بين السكان والسلطات المحلية اليهودية والعربية خاصة وانها تعزّز بشكل ملحوظ فرص واحتمالات الحياة المشتركة وتطوير المنطقة لرفاهية جميع سكانها

"إن دعم رئيس الدولة شمعون پيرس لفكرة إقامة حرم جامعي يهودي عربي، متعدّد الثقافات، يحتوي على اهمية بالغة، وكلنا أمل أن يترافق هذا الدعم بتأييد كبير من الحكومة من أجل إنجازه وإخراجه إلى النور". هذا ما قاله المديران العامان المشاركان لجمعية مبادرات صندوق ابراهيم، محمد دراوشة وأمنون بئيري- سوليتسيانو، بمناسبة زيارة رئيس الدولة لمدينة رهط.


وأضاف المديران العامان المشاركان: "هنالك أهمية خاصة لدعم المشاريع التي تُقام في المناطق المختلطة والتي تعتبر إطار موافقة وتوافق بين السكان والسلطات المحلية اليهودية والعربية، خاصة وانها تعزّز، بشكل ملحوظ، فرص واحتمالات الحياة المشتركة وتطوير المنطقة لرفاهية جميع سكانها، كما تدفع فكرة وواقع الجيرة الحسنة بين اليهود والعرب في المناطق المختلطة. على الحكومة أن تدعم كل مبادرة لإقامة مؤسسات مشتركة لليهود والعرب في مناطق مختلطة أخرى في البلاد".

مبادرة مشتركة
إن فكرة إقامة حرم جامعي متعدّد الثقافات في المنطقة الصناعية "عيدان هنيچڤ" المجاورة لمدينة رهط (مفرق "لهاڤيم") هي مبادرة مشتركة بين بلدية رهط، المجلس الإقليمي "بني شمعون" والمجلس المحلي "لهاڤيم"، وتشكًل جزءاً من مشروع الأعمال المشتركة والتعاون بين سلطات محلية يهودية وعربية في مناطق مختلطة، وهو المشروع الذي تعمل مبادرات صندوق ابراهيم على تطويرة في " الجليل " والنقب الشمالي أيضاً.

اختلاط السلطات المحلية
وعلى غرار الحرم الجامعي في النقب يجري حالياً، وبدعم من صندوق إبراهيم، التخطيط لإقامة مركز لوائي للخدمات الطبية، كمشروع، يهودي- عربي مشترك بين المجلس الإقليمي "مسچاف" وبلدية سخنين. يوجد في إسرائيل ما لا يقلّ عن 13 منطقة جغرافية معرّفة كمناطق مختلطة تتواجد فيها سلطات محلية يهودية وعربية، هذا بالإضافة إلى سبع مدن مختلطة ومجالس إقليمية، علماً أنه في غالبية هذه المناطق يعيش اليهود والعرب كل على حدة مع انعدام نقاط تماس وتواصل ملحوظه، وفي معظم الحالات يوجد بين اليهود والعرب في هذه المناطق فجوات واسعة في مجالات الخدمات، البنى التحتية، مستوى الحياة وغيرها، يجب تجسيدها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
224627.08
BTC
0.51
CNY