الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

رغم الإعتداء عليه من قبل مسؤول في فريق بيتح تكفا: تقديم لائحة إتهام ضد علي خطيب

سليمان حلبي وأمين
نُشر: 02/04/12 14:11,  حُتلن: 20:02

علي خطيب سيضطر الى وضع القناع الواقي على وجهه خلال المباراة القادمة بعد عشرة ايام في حال تم إشراكه فيها لكونه يعاني من كسور في الوجه

مدير عام هبوعيل حيفا بوعز جولان:

لا يمكن أن يتم تحويلنا الى مذنبين والجميع شاهدوا أصحاب الوظائف في مكابي بيتح تكفا وتصرفاتهم

رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم:

يجب أن تكون الميادين الرياضية مسرحاً للتسامح والتعايش والمحبة بين أبناء الشعبين، مشيداً بأبرز الفرق في البلاد التي عملت وتعمل على دمج لاعبين عرب في صفوفها، مما يعزز التعايش والقِيَم الرياضية

لا يمكن الفصل بين الاعتداء وبين الهتافات العنصرية التي نسمعها من أسبوع لآخر في ملاعب بيتار يروشلايم وأشدود وبلومفيلد ضد العرب ونبيّهم من دون أن يحرك أي من المسؤولين خصوصاً الشرطة والمحاكم ساكناً للعمل على لجمها

على ما يبدو فإن أحداث العنف التي وقعت يوم السبت الأخير في مباراة مكابي بيتح تكفا وهبوعيل حيفا لن تمر مر الكرام بحيث ستقدم الشرطة لائحة إتهام وطلب تمديد إعتقال حتى إنتهاء الإجراءات القانونية ضد المدرب عامي غنيش ويجئال ممان من مكابي بيتح تكفا بعد الإعتداء على لاعب هبوعيل حيفا علي خطيب. بالإضافة الى ذلك سيتم تقديم لائحة إتهام ضد اللاعب علي خطيب نفسه واسطيفان دنكوفيتش من هبوعيل حيفا للسبب نفسه. ويفيد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن اللاعب علي خطيب لاعب وسط فريق هبوعيل حيفا وصل منذ ساعات صباح اليوم الإثنين الى مستشفى رمبام في مدينة حيفا حيث تم إجراء الفحوصات الطبية له إذ سيضطر وفقا لتوصيات الطبيب المعالج الى وضع القناع الواقي على وجهه خلال المباراة القادمة بعد عشرة ايام في حال تم إشراكه فيها بعد أن اتضح بأنه يعاني من كسور في الوجه.

وتحدث نائب مدير عام هبوعيل حيفا بوعز جولان والذي رافق علي خطيب الى رمبام بغضب شديد ووجه الدعوة لمحكمة الاتحاد العام بأن تكون فوق اعتبارات عائلة لوزون، ومن ناحية اخرى صرح أنه "لا يمكن أن يتم تحويلنا الى مذنبين والجميع شاهدوا أصحاب الوظائف في مكابي بيتح تكفا وتصرفاتهم".

صاحب وظيفة يقوم بضرب لاعب
وأضاف بوعز جولان أنه "من الطبيعي أن يتخاصم لاعب مع آخر وعندها تتم إحالته الى المحكمة لكن ما حصل هنا أن صاحب وظيفة يقوم بضرب لاعب وعليه يجب معاقبته". وحول إصابة علي خطيب أوضح جولان أن سيارة الإسعاف كتبت تقريرا جاء فيه أن علي خطيب قد فقد وعيه وعليه نحن لا نعرف متى سيعود للعب بصورة عادية.

تعقيب رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم
طالب رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم كبار المسؤولين في الحكومة وقيادة الشرطة والاتحاد العام لكرة القدم بالعمل معاً من أجل وضع حد لظاهرتي العنف والعنصرية المعادية للعرب في ملاعب كرة قدم التي تُرجمت نهاية الأسبوع الماضي إلى اعتداء وحشي على لاعب هبوعيل حيفا إبن مدينة شفاعمرو علي خطيب وإصابته بجروح بالغة في وجهه.
وأدلى خازم بتصريحات لوسائل الإعلام العبرية التي إلتقته بعد تواجده مع اللاعب علي خطيب في منزله بعد تحريره من المستشفى. وبعد أن إطمئن على صحته وأكد وقوف جميع مواطني المدينة والمواطنين العرب عموماً إلى جانبه قال خازم إن "الأخطر أن منفذي الاعتداء هم من المسؤولين في فريق بيتح تكفا"، معتبراً الاعتداء على خطيب "اعتداءً على المواطنين العرب عموماً". وأضاف أنه لا يمكن الفصل بين الاعتداء وبين الهتافات العنصرية التي نسمعها، من أسبوع لآخر في ملاعب بيتار يروشلايم وأشدود وبلومفيلد ضد العرب ونبيّهم من دون أن يحرك أي من المسؤولين خصوصاً الشرطة والمحاكم ساكناً للعمل على لجمها.
وإستهجن رئيس بلدية شفاعمرو محاولات مسؤولين في فريق بيتح تكفا تشويه الحقائق وتحويل الضحية علي خطيب إلى معتدٍ. وقال إنه يتوقع من مسؤولي اتحاد الكرة وقيادة الشرطة عدم الانجرار وراء هذه الافتراءات والتصرف بحزم ضد المعتدين.
وتوجه خازم، من خلال وسائل الإعلام العبرية إلى رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو وإلى سائر المسؤولين عن الرياضة في البلاد، مطالباً بالعمل السريع على إجتثاث العنصرية والعنف من الملاعب وخارجها التي باتت تهدد المواطنين العرب أينما وجدوا، مستذكراً الاعتداء الوحشي من جانب مؤيدي بيتار على عمال عرب في "كنيون المالحة". كما طالب خازم المحاكم الإسرائيلية بانتهاج سياسة عقاب صارمة تشمل السجن الفعلي للمعتدين ومطلقي الهتافات العنصرية وإبعادهم عن الملاعب إلى الأبد، "لأنه من دون عقاب حازم ورادع، قد نشهد أفعالاً أخطر من الاعتداء الأخير على خطيب حيث سيكون ضحيتها لاعبون أو مواطنون عرب عاديون". وختم خازم تصريحاته بتأكيد وجوب أن تكون الميادين الرياضية مسرحاً للتسامح والتعايش والمحبة بين أبناء الشعبين، مشيداً بأبرز الفرق في البلاد التي عملت وتعمل على دمج لاعبين عرب في صفوفها، مما يعزز التعايش والقِيَم الرياضية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241053.02
BTC
0.53
CNY