الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 20:02

معرض تعليم للوسط العربي في الجنوب


نُشر: 24/02/08 18:59

قام مركز المعلومات والتوجيه للدراسات العليا بتنظيم معرضا للتعليم العالي والمهني، حيث شارك فيه أكثر من 1000 طالب وطالبة عربي من المدارس الثانوية في الجنوب اليوم (14.2.08) وقد أجري هذا المعرض السنوي في القاعة الرياضية لجامعة بئر السبع.
وبحسب القائمين على هذا النشاط " فانه خلال هذا المعرض تمكن الطلاب من تلقي المعلومات من أكثر من 40 مؤسسة تعليمية ومهنية في الجنوب ومختلف أنحاء البلاد حول شروط القبول واستمارات التسجيل والمواضيع المختلفة التي تدرس في هذه المؤسسات كما تلقوا معلومات وافرة حول التعليم في الجامعات الأردنية وما يترتب على ذلك من إجراءات مختلفة. كما شاركت في المعرض عدة مؤسسات وجمعيات تختص بالعمل الجماهيري والتي حاولت زرع روح التطوع في الطلاب.
استهل الحفل بلمحة قصيرة حول مركز المعلومات وماهية نشاطاته ألقاها جهاد الأفينش نيابة عن طاقم المركز ثم قام البروفيسور عليان القريناوي، المدير العلمي للمركز ورئيس قسم العمل الاجتماعي في جامعة بن غوريون بإلقاء كلمة ترحيبية حيا فيها المدراء والطلاب والمعلمين الذين أتوا من المدارس الثانوية من جميع أنحاء النقب كما وشكر التعاون الذي قامت به المؤسسات والمعاهد العليا من حضور وتقديم معلومات تسهل على الطالب العربي بالانخراط في سلك التعليم الأكاديمي وغير الأكاديمي في المستقبل. ثم قدم عاموس دروري نائب رئيسة الجامعة بإلقاء كلمة ترحيبية نيابة عن جامعة بن غوريون تحدث فيها عن أهمية التعليم وخاصة للوسط العربي في الجنوب. تلا الكلمات الترحيبة محاضرة ولمحة عن التعليم العالي في البلاد وما هي العقبات التي تواجه كل طالب وطالبة في طريقه نحو القبول للمعاهد العليا.
أما الغرض من المعرض، وهو يجري للسنة الرابعة على التوالي، فهو فتح المجال أمام المتقدمين للمعاهد التعليمية على مختلف مواضيعها ومؤسساتها. يشار هنا إلى أنه في السنوات الأخيرة طرأ ارتفاع في عدد الطلاب الأكاديميين، ولكن المجالات التي يختارها هؤلاء الطلاب تقتصر في أغلب الأحيان على المواضيع الأدبية.
إن مركز المعلومات والتوجيه للدراسات العليا والذي يتخذ من مدينة رهط مركزاً له يوفر المعلومات ويقدم خدمات التوجيه والاستشارة إلى جميع المتوجهين من جميع أنحاء النقب. وتتواجد في المركز مكتبة مواضيع تعليمية، برنامج محوسب للتوجيه الدراسي، حواسيب للاستخدامات العلمية كما يمكن تلقي استشارة خاصة من قبل مستشاري المركز.
وضع هذا المركز أمام نصب عينيه رفع مستوى التعليم وعدد المتسجلين من الطلبة العرب في الجنوب للوصول إلى المعاهد العليا، ومن ثم رفع نسبة نجاحهم في هذه المعاهد من خلال الدورات المختلفة التي ينظمها المركز مثل: دورات تطوير المهارات التعليمية، أيام مفتوحة في المدارس، زيارات للمعاهد العليا، دورات لتشجيع الطلاب على إكمال تعليمهم، دورات لإزالة العقبات النفسية في طريق الطلبة إلى المعاهد العليا، مخيمات صيفية للتعليم العالي، دورات لغة إنجليزية محاضرات في المدارس حول أهمية وغيرها من النشاطات والفعاليات لرفع مستوى التعليم للطلاب العرب في الجنوب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220880.25
BTC
0.51
CNY