الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 21:02

مسيرة الروحة على شرف يوم الأرض في أم الفحم ضمن نشاطات أسبوع حب الوطن

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 31/03/12 18:16,  حُتلن: 21:31

 البروفيسور مصطفى كبها الذي شرح عن القرى المهجرى التي تم مصادرتها من قبل الجيش الاسرائيلي والاستعمار البريطاني وأكد بأن هذه القرى والاراضي التي سلبت سوف تعود

ضمن نشاطات أسبوع " حب الوطن " نظمت بلدية أم الفحم بألتعاون مع المركز الجماهيري في المدينة مسيرة الى اراضي الروحة بذكرى يوم الارض. هذا وانطلقت الحافلات منذ صباح اليوم السبت من قبالة المركز الجماهيري الى قرية كفرقرع للذهاب الى أراضي الروحة والتمتع بجمالها الخلاب والتحدث عن تاريخها المشرف، حيث تحدث عدنان عبد الهادي رئيس اللجنة الشعبية، عن أهمية يوم أرض وأكد بأن الجميع مازالوا مرابطين في مدينة أم الفحم على قضية يوم الارض وقضية أراضي الروحة، مؤكداً أن قضية يوم أرض والروحة سوف تتناقل من جيل الى جيل ولن يتم نسيان قضيتنا التي ذهب ضحيتها ستة شهداء لن ينساهم التاريخ.

بعدها بدء التجوال في مسيرة منظمة الى اراضي بقيادة البروفيسور مصطفى كبها الذي شرح عن القرى المهجرى التي تم مصادرتها من قبل الجيش الاسرائيلي والاستعمار البريطاني وأكد بأن هذه القرى والاراضي التي سلبت سوف تعود لأننا اصحاب قضية وطنيه وأن الحق لا يضيع عند الله.

النشاطات والفعاليات الوطنية
من ثم تحدث البروفيسور مصطفى كبها عن شخصية بارزة لم تذكر كثيراً وهي مصطفى فياض إبن قرية مشيرفة الذي أعاد بناء قرية مشيرفة من جديد بعدما هدمت السلطات الاسرائيلية القرية، حيث أنه قد عمل شخصياً لإعادة بناء البيوت واعاده الأهالي للسكن اليها من جديد. الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم شكر جميع المشاركين في هذه المسيرة المباركة وشد على اياديهم للاشتارك والتفاعل دائماً مع النشاطات والفعاليات الوطنية التي تخص الارض واراضي الروحة التي يعمل عليها المركز الجماهيري في مدينة أم الفحم وبلدية ام الفحم. وقد تطرق الشيخ خالد حمدان أيضاً بأن بلدية أم الفحم تنظر منذ نصف عام الى اقامة منتزهات ترفيهية في اراضي الروحة القريبة على مدينة ام الفحم من خلال جولة استطلاعية اجرتها بلدية أم الفحم قبل نصف عام.

توعية جيل الشباب
وفي الختام تقدم الشيخ خالد حمدان بالشكر للمركز الجماهيري على الجهود الجبارة التي يقدمها لشبيبة أم الفحم وشكر ايضاً مجلس الطلاب البلدي الذي أشرف على هذه الفعالية المميزة الوطنية وتطرق بشكر خاص الى وسائل الاعلام التي تعمل بجهد كبير لنشر اخبار مدينة أم الفحم بشكل عام وخاص. محمد صالح مدير المركز الجماهيري في مدينة أم الفحم أكد الى نجاح هذه الفعالية، وقال: " بأن المركز الجماهيري وبلدية أم الفحم تسعى جاهدة لتقديم نشاطات وفعاليات وخدمات كثيرة لأهالي مدينة أم الفحم، منها نشاطات ثقافية وتربوية، كما وأكد بأن هذه الفعاليات سوف تستمر وبشكل كبير لتوعية وتثقيف ابنائنا حول قضية الارض وتوعية جيل الشباب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
236982.32
BTC
0.52
CNY